العدد 3192 - الجمعة 03 يونيو 2011م الموافق 02 رجب 1432هـ

«المهندسين البحرينية» تحتفل بيوم البيئة العالمي غداً

المنامة - جمعية المهندسين البحرينية 

03 يونيو 2011

تنظم جمعية المهندسين البحرينية بالشراكة مع جمعية المهندسين الباكستانية - فرع البحرين وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة الاحتفال بيوم البيئة العالمي صباح يوم غد الأحد (5 يونيو/ حزيران 2011) في مقر الجمعية بالجفير.

وقالت مديرة الأنشطة العامة بجمعية المهندسين البحرينية هند محمد بوجيري إن الأمم المتحدة أعلنت للعام 2011 السنة الدولية للغابات، حيث يأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار «الغابات: الطبيعة في خدمتكم».

وأشارت إلى أن برنامج الحفل سيتضمن كلمة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يلقيها المدير والممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة - غرب آسيا، حبيب الهبر، تليها كلمة رئيس الجمعية عبدالمجيد القصاب ومن ثم كلمة رئيس جمعية المهندسين الباكستانيين - فرع البحرين يلقيها ريحان أحمد، وسيحضر الحفل مدير عام الإدارة العامة لحماية البيئة والحياة الفطرية عادل الزياني كضيف شرف رئيسي.

وأشارت بوجيري إلى أن يوم البيئة العالمي الذي يحتفل به كل عام في 5 يونيو يشكل إحدى الوسائل الرئيسية لشحذ الوعي البيئي، وتعزيز الاهتمام والعمل السياسيين على نطاق عالمي، ففي تاريخ 5 يونيو مع في العام 1972، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 5 يونيو يوماً عالمياً للبيئة وذلك في ذكرى افتتاح مؤتمر استكهولم حول البيئة الإنسانية. كما صدقت الجمعية العامة في اليوم ذاته على قرار تأسيس برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وأضافت بوجيري أن المبادرات التي اتخذتها الجمعية للحفاظ على البيئة على مدار العقود الماضية كانت كثيرة ومتنوعة، إذ سعت الجمعية إلى تنظيم المؤتمرات الدولية وحلقات العمل وحلقات دراسية عن العديد من المواضيع، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمرات متخصصة تناقش العديد من القضايا والمواضيع، كالمؤتمر السنوي الذي يقام بشأن معدات وتقنيات ترشيد الطاقة والمياه ومؤتمر البيئة الذي عقد في العام 2007 ومعرض المهن الهندسية السنوي.

وستشمل الفعالية أيضا مسابقة بيئية قصيرة ستنظم بين طلاب المدارس للمراحل العليا تهدف إلى سرد المشاركين لخمس قضايا بيئية ذات أولوية على مستوى مملكة البحرين وطرح كيفية التعامل معها أو ذكر خمس إجراءات روتينية يمكنها أن تحسن من البيئة بمملكة البحرين، وسيتم منح جوائز عينية للفائزين الثلاثة الأوائل.

كما أشارت إلى أن الجمعية قامت بالاتفاق مع شركة Recycling For Charity لتوفير حاويات مقابل مبنى الجمعية لتدوير بعض المخلفات الناتجة عن الجمعية والقابلة للتدوير مثل الورق والزجاج.

يشار إلى أن جمعية المهندسين وعبر السنوات الثلاث الماضية قد داومت على الاحتفال بيوم البيئة العالمي كجزء من أنشطتها الهادفة لنشر الوعي البيئي بين أعضاء الجمعية وأفراد المجتمع المدني

العدد 3192 - الجمعة 03 يونيو 2011م الموافق 02 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً