العدد 3192 - الجمعة 03 يونيو 2011م الموافق 02 رجب 1432هـ

العراق يمنع سفينة «مساعدات» إلى البحرين

منعت السلطات العراقية الجمعة سفينة تحمل على متنها «مساعدات طبية» من الإبحار باتجاه البحرين، بحسب ما أفاد أحد أعضاء اللجنة المنظمة لوكالة «فرانس برس».

وقال عضو اللجنة الشعبية في العراق، عبدالواحد طعمة، إن «السلطات منعت سفينتنا التي تحمل خمسة اطنان من الادوية وأجهزة الإغاثة من مغادرة ميناء المعقل في البصرة (جنوب) باتجاه البحرين».

وأضاف أن مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي «أكد أن سبب رفض السماح للسفينة (رقية) بالمغادرة يعود إلى عدم امتلاك ركابها وعددهم نحو 90 تأشيرات لدخول البحرين».

لكن طعمة اعتبر أن «الركاب لا يحتاجون إلى تأشيرات دخول كونهم موجودين على متن سفينة مساعدات إنسانية». وأشار طعمة إلى أن المساعدات الطبية كانت تحملها «قافلة المختار»، كما أطلق على اسم الرحلة.


العراق يمنع سفينة «مساعدات طبية» من الإبحار باتجاه البحرين

بغداد - أ ف ب

منعت السلطات العراقية أمس (الجمعة) سفينة تحمل على متنها «مساعدات طبية» من الإبحار باتجاه البحرين، بحسب ما أفاد أحد أعضاء اللجنة المنظمة لوكالة «فرانس برس».

وقال عضو اللجنة الشعبية في العراق، عبدالواحد طعمة، إن «السلطات منعت سفينتنا التي تحمل خمسة اطنان من الادوية واجهزة الاغاثة من مغادرة ميناء المعقل في البصرة (جنوب) باتجاه البحرين».

واضاف ان مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي «اكد ان سبب رفض السماح للسفينة (رقية) بالمغادرة يعود إلى عدم امتلاك ركابها وعددهم نحو 90 تأشيرات لدخول البحرين».

لكن طعمة اعتبر ان «الركاب لا يحتاجون إلى تاشيرت دخول كونهم يتواجدون على متن سفينة مساعدات انسانية».

واشار طعمة الى ان المساعدات الطبية التي تحملها «قافلة المختار»، كما اطلق على اسم الرحلة، قدمتها «جمعيات مدنية واهلية، وقد جرى الإعداد لهذه الرحلة منذ شهر ونصف» شهر. وبقيت السفينة محاطة في الميناء بزوارق عسكرية عراقية منذ صباح أمس حتى المساء في انتظار صدور موافقة رسمية على الإبحار، قبل أن يعلن متحدث باسم اللجنة المنظمة التي يرأسها النائب أحمد الجلبي إلغاء الرحلة

العدد 3192 - الجمعة 03 يونيو 2011م الموافق 02 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً