العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ

البلوشي تلقي كلمة الوزراء العرب بجمعية الصحة العالمية

قامت وزيرة التنمية الاجتماعية والقائم بأعمال وزير الصحة، فاطمة البلوشي، بإلقاء الكلمة الموحدة لوزراء الصحة العرب في اجتماع اليوم الأول لأعمال جمعية الصحة العالمية الدورة الرابعة والستين لمنظمة الصحة العالمية بالعاصمة السويسرية جنيف.

وتطرقت الوزيرة في الكلمة الموحدة إلى جملة من التحديات التي تواجه دول العالم بشكل عام والدول العربية بشكل خاص.

وفي إشارة إلى الأحداث التي مرت بها مملكة البحرين أكدت البلوشي أهمية أن تهيب جميع الدول العربية احترام حقوق مواطنيها الصحية ومناشدة العاملين في القطاع الصحي بجميع فئاته إلى احترام اللوائح الصحية الدولية والابتعاد عن الانخراط في أي أنشطة أو انحيازات سياسية تفضي إلى إثارة الفتن والابتعاد عن رسالتها الأساسية في تحقيق الأمن الصحي.

من جانب آخر، ألقت الوزيرة الكلمة الوطنية الخاصة بمملكة البحرين أمام الجمعية العامة الرابعة والستين حيث بينت فيها التجاوزات التي مارسها العاملون الصحيون أثناء الأزمة.

كما بينت الإجراءات الأمنية التي اتخذتها البحرين لإرجاع الأمور إلى نصابها وتحقيق الأمن الصحي.

وكانت الوزيرة شاركت أيضا في اجتماع وزراء الصحة العرب في دورته العادية السادسة والثلاثين حيث استعرضت لوزراء الصحة في الدول العربية عرضا مفصلا عما حدث للخدمات الصحية في البحرين. وقد أبدى وزراء الصحة مساندتهم لمملكة البحرين في جميع الإجراءات المتخذة. وأكدوا أهمية أن يحترم العاملون الصحيون للوائح الصحية والابتعاد عن تسييس الخدمات الصحية

العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً