العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ

«الصحة العالمية» تدعو البحرين إلى تبيان الحقائق للمنظمات الدولية

اجتمعت وزيرة التنمية الاجتماعية والقائم بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي يوم أمس (الأحد 15 مايو/ أيار 2011) بالمديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت تشان، في مقر المنظمة بجنيف، إذ تم خلال الاجتماع مناقشة كل القضايا الرئيسية المتعلقة بالأحداث الأخيرة التي حدثت بمملكة البحرين. كما دعت تشان الحكومة البحرينية إلى مزيد من نشر المعلومات وتبيان الحقائق للمنظمات الدولية ووسائل الإعلام المختلفة. وأكدت على تهيئة بيئة للخدمات الصحية المتكاملة لجميع المواطنين.

وقدمت الوزيرة البلوشي لمديرة المنظمة شرحا مفصلا عما وصفته بـ «تجاوزات وجرائم من قبل بعض الأطباء والممرضين والعاملين الفنيين بمجمع السلمانية الطبي وبعض المراكز الصحية، التي أساءت للمنتمين لهذه المهنة النبيلة، حيث منع هؤلاء المتظاهرون وصول الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين بالمملكة، وقاموا بإرهاب الناس وتعاملوا مع المرضى على أساس مذهبي طائفي». ودعمت الوزيرة شرحها بعرض مصور لفيلم موثق، يعرض بالتفصيل ما قام به هؤلاء الأطباء والممرضون والعاملون الفنيون. كما قامت بتقديم كتيب يعرض ما قالت إنها «بعض الممارسات التي قام بها المتظاهرون والخارجون على القانون من الأطباء والممرضون وتحريض الطواقم الطبية للقيام بهذه التجاوزات».

وفي ختام اللقاء الذي جاء في إطار مشاركة مملكة البحرين في اجتماعات الدورة الرابعة والستين لجمعية الصحة العالمية والتي تفتتح اليوم (الإثنين) بقصر الأمم في جنيف – سويسرا، خلال الفترة من 16 - 24 مايو/ أيار، أعربت تشان عن «تفهمها للظروف الصعبة التي مرت على مملكة البحرين»

العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً