العدد 3171 - الجمعة 13 مايو 2011م الموافق 10 جمادى الآخرة 1432هـ

الظهراني: زيارات رسمية للاتحادات الدولية والبرلمانية قريباً

كشف رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني عن قيام وفود برلمانية بحرينية بزيارات رسمية إلى الاتحادات الدولية والبرلمانية الغربية والاتحاد الأوروبي خلال الفترة المقبلة لبيان موقف مملكة البحرين والإجراءات التي اتخذتها، وذلك بعد تكلل الزيارة التي قام بها والوفد البرلماني لجمهورية تركيا الصديقة بالنجاح.

وكان من أبرز نتائج الزيارة تأكيد رئيس جمهورية تركيا الصديقة عبدالله غول دعمه لاستقرار مملكة البحرين وأن أمن واستقرار البحرين يساهم في تنمية وتطوير الاقتصاد. مشيراً إلى ما يربط البحرين وتركيا من علاقات تاريخية، موضحاً رفضه أي صراع مذهبي تستفيد منه الجهات الخارجية وأن التوتر لا يعود بالنفع على أحد ويضر الجميع ويؤخر تنفيذ أولويات مشاريع التنمية.

جاء ذلك خلال مغادرة الظهراني مساء أمس الجمعة (13 مايو/ أيار 2011) جمهورية تركيا الشقيقة إلى جانب وفد يضم عضو مجلس الشورى خليل الذوادي، عضو مجلس الشورى جميلة علي نصيف، عضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب عبدالرحمن بومجيد، عضو لجنة الخدمات النائب عبدالله بن حويل، حيث كان في وداعهم بالمطار سفير المملكة في الجمهورية التركية إبراهيم عبدالله وسكرتير أول بالسفارة أروى السيد.

وأجرى الوفد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الأمة التركي الأعلى محمد علي شاهين، وعدد من أعضاء البرلمان التركي.

وعكس البرلمان التركي المواقف المشرفة للبرلمان التركي الداعمة للبحرين تجاه الأزمة التي مرت بها البلاد، ما يعكس حرصها كدولة شقيقة على استقرار المنطقة واستتباب الأمن والأمان في البلاد، والتقى الوفد البرلماني رئيس الشئون الدينية محمد غورماز، إلى جانب قيامهم بزيارة لضريح اتاتورك في أنقرة ومتحف حرب التحرير

العدد 3171 - الجمعة 13 مايو 2011م الموافق 10 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً