العدد 3171 - الجمعة 13 مايو 2011م الموافق 10 جمادى الآخرة 1432هـ

«المؤسسة العامة» تنظم ورشة «التحليل الاستراتيجي»

أم الحصم - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

13 مايو 2011

تنظم المؤسسة العامة للشباب والرياضة في التاسعة من صباح اليوم ورشة عمل بعنوان «التحليل الاستراتيجي» بالتعاون مع مجموعة «الحلول الإدارية المتكاملة» ومقرها دبي، وذلك بفندق سوفوتيل الزلاق، تحت رعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام محمد الجودر.

وتستهدف دورة «التحليل الاستراتيجي» مديري الإدارات ورؤساء الأقسام ورؤساء المجموعات بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة، وتأتي ضمن خطط المؤسسة الرامية إلى بناء استراتيجية متكاملة وطموحة، والحرص على استشراف المستقبل لتحقيق التطوير المنشود بالمملكة في المجال الشبابي، علاوة على أن الورشة توائم استراتيجية رؤية مملكة البحرين 2030، وهو الأمر الذي يتناسب مع أهداف ورؤى المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وتركز الورشة على تطوير التحليل الاستراتيجي والبيئي، وبناء المبادرات والخطط التشغيلية، وكيفية وضع آليات تنفيذ الخطط وتحقيق الأهداف، ومن المقرر أن يحاضر في ورشة العمل جمال الدين خازندار الرئيس التنفيذي لمجموعة الحلول الإدارية المتكاملة.

وتمر ورشة عمل التحليل الاستراتيجي بست مراحل أساسية، حيث تتضمن المرحلة الأولى الدراسة التشخيصية، وتهدف إلى التعرف على الجهود السابقة في إعداد الخطط الاستراتيجية، والتعرف على مدى الوعي الصحيح بالمفاهيم الاستراتيجية، فيما تشير المرحلة الثانية إلى التحليل البيئي، وتهدف إلى التعرف على نتائج التقييم الداخلي والخارجي لبيئة العمل المحيطة بالمؤسسة.

أما المرحلة الثالثة فهي تهدف إلى صوغ الرؤية والرسالة والقيم والأهداف الاستراتيجية للمؤسسة العامة للشباب والرياضة، وتتلخص المرحلة الرابعة في بناء المبادرات والخطط التشغيلية، وهي تهدف إلى الصوغ العملي لكل من المبادرات والخطط التشغيلية المزمع تنفيذها على مدار سنوات الخطة.

وتشير المرحلة الخامسة إلى بناء المؤشرات الإستراتيجية لتنفيذ الخطة، وهدفها بناء مؤشرات الأداء الاستراتيجية والتشغيلية المرتبطة بكل استراتيجية تشغيلية وفقاً للأسس العلمية السليمة، وكذلك صوغ الآليات التي تساعد على تنفيذ الخطة التشغيلية، فيما تحمل المرحلة السادسة والأخيرة عنوان «تقييم الأداء الاستراتيجي» وتهدف إلى إعداد خطط منهجية تطبيقية لتقييم الأداء الاستراتيجي للإدارة، وتحديد مدى الالتزام بمؤشرات الأداء

العدد 3171 - الجمعة 13 مايو 2011م الموافق 10 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً