العدد 3169 - الأربعاء 11 مايو 2011م الموافق 08 جمادى الآخرة 1432هـ

مقتل عشرة متظاهرين خلال صدامات مع قوات الامن في صنعاء ليلا

مقتل عشرة متظاهرين خلال صدامات مع قوات الامن في صنعاء ليلا   (أ ف ب)
مقتل عشرة متظاهرين خلال صدامات مع قوات الامن في صنعاء ليلا (أ ف ب)

قتل عشرة متظاهرين مناهضين للرئيس علي عبد الله صالح برصاص قوات الامن خلال مواجهات دارت بين الطرفين في صنعاء ليل الاربعاء الخميس، ما يرفع الى 16 عدد القتلى في اليمن خلال 24 ساعة، كما افادت مصادر طبية وكالة فرانس برس.
وبعد ظهر الاربعاء قتل اثنان من المتظاهرين برصاص قوات الامن التي اطلقت النار عليهم اثناء توجههم الى مقر رئاسة الحكومة، واثر التظاهرة استمرت الاشتباكات بين الطرفين في هذه الناحية من العاصمة.
وقال مصدر طبي ان "العدد الاجمالي للقتلى منذ الامس (في صنعاء) بلغ 12"، في حين اكدت مصادر طبية ان حوالى 230 متظاهرا اصيبوا بالرصاص.
وافاد شهود عدة ان عسكريين وانصارا للرئيس يرتدون الزي المدني اطلقوا النار على الاف المتظاهرين الذين كانوا يغادرون ساحة التغيير حيث يخيمون منذ 21 فبراير/ شباط باتجاه المقر الحكومي.
وتعرض المتظاهرون لاطلاق النار بينما كانوا على بعد 200 متر عن المبنى الحكومي المحاذي لمبنى الاذاعة العامة، بحسب الشهود. وهتف المتظاهرون "الشعب يريد الزحف الى القصر" الرئاسي الواقع على مقر من رئاسة الحكومة.
واكد شاهد عيان ان "قناصة مقنعين يشاركون في الهجوم على المتظاهرين".
وفي بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية "سبأ" اعلنت وزارة الداخلية ان "مجاميع تخريبية تابعة لاحزاب اللقاء المشترك من المعتصمين بالقرب من جامعة صنعاء خرجوا بعد عصر اليوم بقصد اقتحام عدد من المؤسسات والمنشآت الحكومية".
واكد بيان الداخلية "قيام عناصر مسلحة خارجة عن القانون (...) باطلاق النار مما ادى الى مقتل شخص واصابة عدد آخر من المواطنين ورجال الامن".
وصباح الخميس كان التوتر على اشده في محيط ساحة التغيير، معقل الحركة الاحتجاجية ضد الرئيس صالح، كما افاد شهود عيان.
وافادت المصادر ان اللواء علي محسن الاحمر، قائد المنطقة الشمالية التي تضم صنعاء والذي اعلن انشقاقه عن النظام والتحاقه بالمعارضة، نشر تعزيزات عسكرية حول الساحة بما في ذلك جنود ومدرعات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً