العدد 3169 - الأربعاء 11 مايو 2011م الموافق 08 جمادى الآخرة 1432هـ

سي آي ايه تطلع نوابا اميركيين على صور جثمان بن لادن

بدأت وكالة الاستخبارات الاميركية المركزية "سي آي ايه" تعرض هذا الاسبوع على نواب اميركيين صور جثمان اسامة بن لادن الذي قتل بايدي كوماندوس اميركي في الثاني من مايو/ ايار في باكستان، حسبما اعلن مصدر في الكونغرس الاربعاء.
وصرح السناتور الجمهوري عن ولاية اوكلاهوما جيمس اينهوفي لشبكة "سي ان ان" انه رأى 15 صورة لبن لادن ميتا. واشار الى ان الصور التي التقطت فور مقتله "مرعبة".
وعلق بالقول ان "احدى الرصاصات اخترقت احدى الاذنين لتخرج من عينه. او انها اخترقت العين وانفجرت (...) وخرج قسم من الدماغ من محجر العين. كان منظرا مرعبا". واضاف ان لا شك لديه حول هوية الميت. وقال "لا شك في ذلك بالتاكيد. لقد رأيتها (الصور). انه هو" اسامة بن لادن.
ومن المقرر ان يزور النائب الديموقراطي دوتش رابرسبيرغر، وهو ارفع نائب ديموقراطي مستوى في لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب، مقر "سي آي ايه" في لانغلاي بفرجينيا (شرق) بالقرب من واشنطن الاربعاء او الخميس، حسبما اعلنت المتحدثة باسمه هيذر مولينو لوكالة فرانس برس.
وكان رئيس اللجنة مايك روجرز قد شاهد الصور في مقر ال "سي آي ايه" في الثاني من مايو. واضافت مصادر الكونغرس ان نائبين آخرين من لجنتي الاستخبارات والدفاع دعيا لمشاهدة صور بن لادن.
من جهته، صرح النائب الجمهوري جون ماكين الثلثاء امام صحافيين ان لا نية لديه للتوجه الى مقر ال "سي آي ايه" للاطلاع على الصور "لانني شاهدت ما يكفي من الموتى في حياتي".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً