العدد 3166 - الأحد 08 مايو 2011م الموافق 05 جمادى الآخرة 1432هـ

اتفاق بحريني سعودي على تفعيل التعاون والتنسيق الإعلامي

سياسة مشتركة لمواجهة «القنوات المعادية» وإجراءات عبر المؤسسات التي تبث منها

اجتمع رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة في الرياض أمس مع وزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، على هامش زيارته الرسمية للمملكة العربية السعودية، حيث اتفق الجانبان على تفعيل وتعزيز التعاون والتنسيق بين هيئة شئون الإعلام بمملكة البحرين ووزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية والتعاون بين مختلف المؤسسات الإعلامية في البلدين.

وفي بداية اللقاء رحب خوجة برئيس هيئة شئون الإعلام مشيداً بما يشهده الإعلام في مملكة البحرين من تطور ملحوظ ومستمر، متمنيا للإعلام البحريني دوام التقدم والتطور والازدهار.

من جانبه نوه الشيخ فواز بن محمد بالعلاقات الاخوية التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، مشيدا بالمواقف المشرفة التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن العزيز آل سعود لمساندة مملكة البحرين في الأزمة الاخيرة والتي هي محل اعتزاز وتقدير كل مواطن بحريني.

كما توجه بالشكر الى وسائل الاعلام السعودية على دعمها ووقوفها الى جانب مملكة البحرين خلال الاحداث المؤسفة. وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين في المجالات الاعلامية وسبل تفعيل التعاون والتنسيق بين هيئة شئون الاعلام بمملكة البحرين ووزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية، والتعاون بين مختلف المؤسسات الاعلامية في المملكتين، وذلك في اطار حرص قيادتي البلدين على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وتطرق الشيخ فواز بن محمد آل خليفة خلال اللقاء مع وزير الثقافة والإعلام السعودي الى دعم وتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين بشأن اعتماد سياسة واستراتيجية مشتركة في مواجهة وسائل الاعلام المعادية والتصدي لقنوات الفتنة والتحريض التي دأبت في الآونة الاخيرة على الإمعان في التدخل بشكل سافر بالشئون الداخلية للبلدين من خلال اتخاذ اجراءات عملية عبر المنظمات المعنية التي تنظم العمل الإعلامي والمؤسسات التي يتم بث هذه القنوات من خلالها، مؤكدين اهمية الاستفادة من الجماهيرية التي حققتها وسائل الاعلام الجديدة وشبكات التواصل الاجتماعية في التصدي لما تبثه من سموم واشاعات تستهدف امن واستقرار وسمعة دول المجلس عبر تسخيرها لما فيه خير وصالح الجميع

العدد 3166 - الأحد 08 مايو 2011م الموافق 05 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً