العدد 3166 - الأحد 08 مايو 2011م الموافق 05 جمادى الآخرة 1432هـ

علي زايد يطالب هيئة الكهرباء بوضع خطة لتجنب الانقطاعات

دعا النائب علي زايد هيئة الكهرباء والماء إلى أخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب انقطاعات الكهرباء مع دخول فصل الصيف بمملكة البحرين.

وقال زايد في بيان له أمس الأحد ( 8 مايو/ أيار 2011): «إن مشكلة الانقطاعات تعتبر من أهم الإشكاليات التي توجه البحرين خلال فصل الصيف، لما لها من تأثيرات سلبية كبيرة على حياة الناس في ظل الحر الشديد، وعلى الحياة الاقتصادية للبلاد من خلال تأثر المصانع والشركات والمحال التجارية حال حدوث الانقطاعات وكثرتها، وجميعنا يتذكر ما اصطلح على تسميته الاثنين الأسود في العام 2004 حين انقطعت الكهرباء في جميع أنحاء البحرين». وأكد زايد أن الدائرة الثامنة بالمحافظة الوسطى، تتسم بوضع خاص مع الكثافة السكانية التي تتسم بها لكثرة الشقق وازدياد الضغط على شبكة الكهرباء مع زيادة الاستهلاك، منبها الهيئة إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتجنب انقطاعات الكهرباء في الدائرة، مع وجود تاريخ حافل بها خلال الأعوام السابقة، إذ عانت الدائرة من الانقطاعات في فترات متقطعة.

وأضاف: «إن انقطاعات الكهرباء تسبب أضرارا كبيرة للمواطنين والاقتصاد الوطني على حد سواء، إذ أنها قد تؤدي إلى فساد الأطعمة والمشروبات المحفوظة في الثلاجات والأجهزة الكهربائية، فضلا عن حاجة بعض المرضى والمعاقين إلى أجهزة علاجية تعتمد على الكهرباء وانقطاعها يشكل خطورة على حياتهم».

ونبه إلى أن شهر رمضان سيتزامن هذا العام مع بداية شهر أغسطس/ آب، وبالتالي تتضاعف الحاجة للكهرباء مع صيام المواطنين والمقيمين وتخزينهم للأطعمة وأداءهم للعبادات، وازدياد استهلاك الكهرباء في هذا الشهر الكريم، وهذه أمور من المفترض أن تكون هيئة الكهرباء قد أخذت احتياطاتها ووضعت الخطط الكفيلة لمواجهتها

العدد 3166 - الأحد 08 مايو 2011م الموافق 05 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً