العدد 1331 - الجمعة 28 أبريل 2006م الموافق 29 ربيع الاول 1427هـ

نقابة عمال بابكو تشكل هيئتها الاستشارية

عقدت الهيئة الاستشارية لنقابة عمال بابكو، اجتماعها الأول مساء الاثنين الماضي في نادي بابكو، وذلك بعد تشكيلها وفق النظام الأساسي للنقابة، الذي حدد عدد أعضائها بـ 25 عضواً موزعين على قيادة النقابة التي خصص لها سبعة أعضاء وثمانية عشر عضواً في اللجان العاملة بالنقابة.

وقال الناطق الإعلامي باسم نقابة عمال بابكو حميد الراشد انه تم انتخاب 5 أعضاء لهيئة مكتب الهيئة الاستشارية، هم: علي شاكر رئيساً، ليلى جناحي نائباً للرئيس، هادي العالي أميناً للسر، وحميد الراشد عضواً ادارياً. و أشار الراشد الى ان مهمات الهيئة الاستشارية تقديم الملاحظات والمرئيات لعمل النقابة بما يعزز مسيرة العمل النقابي ويجعله مواكباً للمتغيرات والتطورات التي تشهدها الساحة العمالية في البحرين وخصوصاً إزاء القضايا الرئيسية المتعلقة بمستوى الأجور والخصخصة والبطالة والعمل اللائق والتفاوض الجماعي، ودور النقابة في كل هذه القضايا. ولفت الى أن هيئة المكتب ستصوغ لائحة داخلية لترفعها الى الهيئة الاستشارية من أجل اقرارها، متوقعاً ان تعقد هيئة المكتب اول اجتماعاتها لمناقشة اللائحة الداخلية، والية تسيير العمل الداخلي.

وقد افتتح الاجتماع الاول للهيئة الاستشارية تحت رعاية الوكيل المساعد لشئون العمل جميل حميدان وبحضور رئيس الشركة مصطفى السيد والأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.

من جهته أكد مصطفى السيد أهمية استمرار التعاون بين النقابة والإدارة التنفيذية للشركة، معتبراً تشكيل الهيئة الاستشارية خطوة رائدة تسجل لصالح نقابة عمال بابكو.

أما نائب الأمين العام للأمانة العامة لنقابة عمال البحرين سلمان محفوظ، فقد أكد في كلمته ضرورة توسيع التفاوض الجماعي بين النقابة وادارة الشركة بما يعزز مسيرة التنمية الشاملة وتحقيق اعلى معدلات الانتاج والكفاءة في العمل.

وختم رئيس مجلس ادارة نقابة بابكو عبدالغفار عبدالحسين بالقول: «ان تشكيل الهيئة الاستشارية يأتي استكمالاً للبنية الأساسية لتنظيمنا النقابي وفق الأطر الدستورية ويعزز مسيرة عملنا النقابي ويعطيه مزيداً من الشرعية في التمثيل العمالي». ورحب ايضاً بالعلاقة التي تربط النقابة بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين والتنسيق المشترك فيما بينهما، وأكد التعاون الايجابي مع وزارة العمل في الكثير من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأشاد بالاحترام المتبادل بين النقابة وإدارة الشركة في اسلوب التفاوض لما يخدم مصلحة العاملين بالشركة

العدد 1331 - الجمعة 28 أبريل 2006م الموافق 29 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً