العدد 1331 - الجمعة 28 أبريل 2006م الموافق 29 ربيع الاول 1427هـ

تكريم 580 مكرماً ومكرمة والمدرسة المتميزة في الأداء التعليمي

يرعى رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة صباح يوم الأثنين الموافق 8 مايو/ أيار 2006م، حفل عيد العلم السابع والثلاثين الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم في صالة وزارة التربية والتعليم، اذ يتم بتكريم 580 مكرماً ومكرمة من مختلف الفئات، كما سيتم الإعلان خلال هذا الحفل السنوي عن اسم المدرسة الفائزة بجائزة رئيس الوزراء للتميز في الأداء التعليمي.

صرح بذلك وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، «منوهاً بأن الحفل يتطلع إليه المكرمون بكل الفخر والاعتزاز، من خلال هذا اللقاء السنوي الذي يحمل عنوان الولاء والوفاء بين أجيال المتعلمين والقيادة الحكيمة لوطننا العزيز».


... وتعلن اليوم عن تنفيذ برنامج خدمة المجتمع

تجتمع اليوم السبت الموافق 29 ابريل/ نيسان الجاري، اللجنة التنسيقية لتطبيق مساق خدمة المجتمع في المدارس الثانوية الحكومية «نظام توحيد المسارات» الذي بدأت الوزارة بتنفيذه خلال العام الدراسي الحالي اليوم وذلك للبدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية المتعلقة بتطبيق الجانب العملي لهذا المقرر بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة بالخدمة الاجتماعية، إذ سيشمل التطبيق في مرحلته الأولى هذه المؤسسات. وصرح وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بأن الوزارة «بدأت بتنفيذ أول مقرر إلزامي لخدمة المجتمع في المدارس الحكومية، بجانبيه النظري والتطبيقي، وذلك إيماناً منها بأهمية العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع وبناء قيم المواطنة والانتماء وجعل شخصية الطالب منفتحة متفاعلة مع مجتمعه، إذ تم إدخال هذا المقرر في المرحلة الثانوية في إطار مشروع توحيد المسارات الأكاديمية ليصبح من متطلبات التخرج الأساسية لجميع الطلبة، وهذا إنجاز يحدث لأول مرة في التعليم في مملكة البحرين استجابة للتطور الذي يشهده المجتمع من ناحية، واستجابة لمتطلبات تطوير المرحلة الثانوية، من ناحية ثانية. وأضاف الوزير بأن هذا المساق يعد أحد المتطلبات الأساسية لضمان تخرج الطالب من المرحلة الثانوية والتي يتم فيها تقييم الأداء تقييماً وصفياً تعطى للطالب بناءً عليه شهادة إتمام المقرر، إذ تم تخصيص ما يعادل 4 ساعات معتمدة أي ما يوازي (60) ساعة دراسية في هذا المساق.

منهج جديد عن «السلامة المرورية» لرياض الأطفال

ترأس وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي اللجنة المشتركة بين وزارتي التربية والداخلية، والمكلفة بإعداد مناهج «خيرة المرور لرياض الأطفال»، وذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة، وعدد من المسئولين والمختصين من الوزارتين. وعبّر الوزير في بداية الاجتماع عن شكره وتقديره لوزير الداخلية على الدعم والمساندة في مجال تطوير الشراكة بين الوزارتين في كل ما من شأنه تحقيق الأهداف المشتركة للوزارتين، مشيداً بالجهود الكبيرة لوكيل الوزارة الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة في مجال التعاون بين وزارة التربية والتعليم والإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية لإعداد وإنجاز مشروع المنهج الدراسي للأطفال الذي يتناول السلامة المرورية والأمان على الطريق، يدرس في رياض الأطفال هو الأول من نوعه في الدول العربية، ومن المتوقع تطبيقه في الفترة المقبلة.

وقال وزير التربية خلال الاجتماع: «نسعى إلى بناء ثقافة مرورية لدى الأطفال، وتوعيتهم بإرشادات السلامة على الطريق عبر إقرار مشروع منهج السلامة المرورية الذي ينسجم مع توجيهات الوزارة في تعزيز قيم المواطنة والسلوك السليم لدى أبنائها التلاميذ». وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستقوم بتدريب معلمات رياض الأطفال على تدريس المنهج الجديد، وإكسابهن المهارات اللازمة لذلك. من جانبه أكد وكيل وزارة الداخلية الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة «أهمية تدريس هذا المنهج في رياض الأطفال، إذ يجب أن يتعلم الطفل الإرشادات المرورية في سن مبكرة»

العدد 1331 - الجمعة 28 أبريل 2006م الموافق 29 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً