العدد 1305 - الأحد 02 أبريل 2006م الموافق 03 ربيع الاول 1427هـ

الشيخ فواز: المؤسسة ستتجه لإنشاء 6 مراكز شبابية

كشف رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة النقاب عن «نية المؤسسة العامة إنشاء 6 مراكز شبابية جديدة في مختلف محافظات المملكة للمساهمة في توفير المزيد من الخيارات أمام الشباب لقضاء أوقات فراغهم وممارسة هواياتهم في أجواء مريحة».

وكان الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أعرب عن بالغ اعتزازه وعظيم تقديره لما تضمنه حديث عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة من توجيهات سديدة للنهوض بالشباب البحريني وتفعيل مساهمتهم في عملية التنمية الشاملة لمملكتنا الغالية.

وقال الشيخ فواز: إن «التوجيهات الكريمة التي وردت في حديث جلالته (إلى الشباب... نداء القلب والعقل) تشكل للمؤسسة العامة نبراسا تستلهم منه مقومات البذل والعطاء من أجل تحقيق الرعاية الشاملة لشباب الوطن في مختلف المجالات»، مضيفاً «إننا حريصون على تحويل توجيهاته إلى برامج عمل واضحة تستقطب طاقات الشباب لما فيه خير وصالح مملكتنا الغالية».

وقال الشيخ فواز إن «الأسس التي تطرق لها الحديث السامي لجلالة الملك شكلت على الدوام منهاج عمل للمؤسسة العامة للشباب والرياضة في نطاق سعيها الموصول للارتقاء بشبابنا وتنمية مهاراتهم وميولهم المختلفة»، مؤكداً أن «البرامج والفعاليات المختلفة التي تقدمها المؤسسة العامة على مدار العام تصب في خانة تحقيق تلك الأسس وتركز بمجملها على النهوض بشباب الوطن وتفعيل دورهم في عملية التنمية الشاملة للمملكة وحمايتهم من الأخطار التي تحيق بهم وتقديمهم عناصر فعالة في المجتمع».

وشدد الشيخ فواز على «اهتمام (المؤسسة) بتفعيل دور المراكز الشبابية بما ينسجم مع ما جاء في حديث جلالته للشباب عن توفير وسائل الترفيه البريء والرياضات النافعة أمام الشباب»، موضحاً أن «المؤسسة العامة حريصة على تأمين المتطلبات الضرورية للمراكز الشبابية المنتشرة في قرى المملكة والبالغ عددها 28 مركزا وتزويدها بالتسهيلات اللازمة»، كاشفا النقاب عن «نية المؤسسة العامة إنشاء 6 مراكز نموذجية جديدة في مختلف محافظات المملكة، ووفقا لأحدث المواصفات بما يسهم في توفير المزيد من الخيارات أمام الشباب لقضاء أوقات فراغهم وممارسة هواياتهم في أجواء مريحة»، مؤكداً أن «خطط وبرامج «المؤسسة» تهدف إلى المحافظة على المكتسبات التي حققتها الخطط السابقة من خلال تزايد أعداد البرامج وتضاعف إقبال الشباب عليها إذ بلغ عدد البرامج الشبابية في العام الماضي 59 استقطبت 23 ألف شاب وشابة من مختلف الفئات العمرية».

وتطرق الشيخ فواز إلى البرامج والأنشطة التي قامت المؤسسة العامة للشباب والرياضة بتنفيذها في العام الماضي، مؤكدا حرص «المؤسسة» على «استمرارية تنظيم فعاليات النشاط الصيفي التي تقام سنويا بمشاركة كبيرة من شباب المملكة، بما يترجم ما جاء في حديث جلالة الملك عن إتاحة الفرصة أمام الشباب لقضاء أوقات فراغهم بطريقة مثالية تعود عليهم بالنفع والفائدة»

العدد 1305 - الأحد 02 أبريل 2006م الموافق 03 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً