العدد 1305 - الأحد 02 أبريل 2006م الموافق 03 ربيع الاول 1427هـ

«فنية الشمالية» تطلع على تصاميم سوق المالكية

اطلعت اللجنة الفنية في مجلس بلدي الشمالية خلال اجتماعها الثالث عشر من دور الانعقاد الرابع الذي عقد أخيراً، على التصاميم المعدة من قبل إدارة الخدمات البلدية المشتركة لسوق المالكية الشعبي، إذ اقترح مدير الخدمات الفنية في بلدية المنطقة الشمالية زهير الدلال أن تشمل المناقصة الخاصة بالمشروع، تهيئة وإعداد مواقف للسيارات، ولاقى هذا المقترح قبولاً وترحيباً من قبل أعضاء اللجنة.

إلى ذلك، وافقت اللجنة على طلب أحد المواطنين بإضافة شقة أخرى في الدور الثاني، على أن يكون ذلك بحسب الاشتراطات التنظيمية للتعمير، وبحثت «الفنية» طلب أحد المواطنين لمزاولة نشاط تصميم وتحرير البحوث الطبية في منطقة مدينة حمد (مجمع 1211)، إذ أبدى ممثل الدائرة جواد فيروز عدم ممانعته للترخيص، إلا أن الموافقة النهائية على المشروع ستكون بعد الحصول على وثيقة العقار الذي سيتم الترخيص فيه.

وفيما يتعلق بتصنيف أرض في منطقة طشان، ناقشت اللجنة الخطاب الوارد إليها من وكيل الوزارة لشئون البلديات جمعة الكعبي، والمتضمن مقترح إدارة التخطيط بتصنيف أرض في منطقة طشان إلى سكن (ب)، إذ إن الأرض غير مصنفة.

وفي هذا الإطار رأى مدير الخدمات الفنية، تخصيص مواقع في الأرض إلى خدمات، بينما اقترح العضو جواد فيروز أن تستملك الأرض لإقامة مشروع إسكاني عليها، وهو ما اتفق عليه الأعضاء، في حين أوصت اللجنة بمخاطبة وزارة الأشغال والإسكان، من أجل استملاك الأرض وإقامة مشروع إسكاني عليها، وعرض الموضوع على اللجنة العامة الدائمة.

من جهة ثانية، كلفت «الفنية» الجهاز التنفيذي بتقديم تقرير عن تراخيص المحلات التجارية الموجودة على طريق 2631 في قرية كرزكان، بعد تسلم خطاب من المجلس البلدي بهذا الخصوص، وكلفت مدير الخدمات الفنية بتقديم مسودة قرار بشأن الأسواق المتنقلة مع تقديم رؤية فنية في الموضوع، إذ اقترح المجلس إقامة سبع أسواق في المنطقة ومناطق إقامتها على أرض عامة.

وأوكلت اللجنة الى الجهاز التنفيذي تقديم بيانات ومعلومات عن الزاوية المجاورة لمنزل أبناء أحد المواطنين في منطقة بني جمرة، ودراسة الترخيص لأحد المواطنين لإقامة عيادة بيطرية لمعالجة وإيواء الحيوانات وتقديمها للمجلس.


«فنية المنامة» توافق على مبنى للتكييف في المنطقة الدبلوماسية

وافقت اللجنة الفنية في مجلس بلدي المنامة في اجتماعها الرابع والعشرين من دور الانعقاد الرابع، على طلب أحد المستثمرين، بإنشاء مشروع يتضمن مبنى لتكييف المباني في المنطقة الدبلوماسية والمناطق المجاورة، واللجنة بشرط موافقة الجهات الخدمية الأخرى، وأن تكون هناك دراسة للوضع البيئي للمشروع. من جهة أخرى ناقشت اللجنة الفنية الموضوع المرفوع إليها من مدير عام بلدية المنامة عبدالكريم حسن، بشأن مخالفات 17 محلاً، منها 12 مخالفة متعلقة باشغال طرق و5 مخالفات بناء. وبعد دراسة اللجنة للموضوع وأخذ رأي ممثلي الدوائر المعنية، تمت الموافقة على رفعه إلى المجلس البلدي لاتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، وهي الإغلاق لمدة شهر وتصحيح وضع المخالفة، ومراقبة المحلات لمدة ثلاثة أشهر بعد مرور الإغلاق لمدة الشهر، وإذا استمرت المخالفة تغلق نهائياً. إلى ذلك اجتمعت «الفنية» مع القائم بأعمال مدير إدارة تخطيط المدن والقرى خالد الأنصاري، والذي عرض مقترح إعادة تصنيف بعض المناطق في محافظة العاصمة على اللجنة وشرحه بصورة وافية للجنة، وذكر أسباب إعادة النظر في بعض المقترحات، ومن جهتها وعدت اللجنة بدراسة الموضوع بعد الإطلاع على رأي الجهات الأخرى، وتحدثت إلى الأنصاري بشأن مشكلة ازدواجية التصنيف، إذ أبدت اللجنة رأيها في ضرورة أن يكون هناك توافق على إصدار التراخيص

العدد 1305 - الأحد 02 أبريل 2006م الموافق 03 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً