العدد 1305 - الأحد 02 أبريل 2006م الموافق 03 ربيع الاول 1427هـ

كادر «الأئمة» في موازنة 2005 - 2006

قالت وزارة الشئون الإسلامية رداً على سؤال النائب علي أحمد والمتعلق بكادر الأئمة والمؤذنين: إنه «بناء على موافقة مجلس الوزراء رقم 1 في جلسته رقم 1777 بشأن إخضاع المتفرغين من الأئمة والمؤذنين لكادر وظيفي خاص يعمل به اعتباراً من دورة موازنة 2005 - 2006 في ضوء ذلك.

وتم إعداد واعتماد الهياكل التنظيمية لكادر الأئمة والمؤذنين لإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية من قبل وزارة الشئون الإسلامية وديوان الخدمة المدنية بصورته النهائية».

كما قامت الوزارة باعتماد قوائم الأئمة والمؤذنين التابعين لإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية وإرسالهم إلى ديوان الخدمة المدنية بحسب المعايير المعتمدة للكادر الجديد. والإيعاز إلى إدارتي الأوقاف لتكملة إجراءات التوظيف (الصحة والداخلية) بالنسبة للمتفرغين ممن ينطبق عليهم نظام الخدمة المدينة. وبالنسبة للأئمة والمؤذنين الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً ولا تنطبق عليهم معايير الكادر والأئمة والمؤذنين غير البحرينيين فقد وجهت إدارتي الأوقاف لزيادة مكافآتهم على النحو الآتي: البحرينيون المتفرغون لمهمات الإمامة والأذان ولا يتسلمون معاشات تقاعدية تمت زيادة مكافآتهم بنسبة 32 في المئة، والبحرينيون المتفرغون لمهمات الإمامة والأذان ويتسلمون معاشات تقاعدية تمت زيادة مكافآتهم بنسبة 30 في المئة. والنسبة لغير البحرينيين ممن يقومون بمهمات الإمامة والأذان سواء كانوا متفرغين أو غيرمتفرغين تمت زيادة مكافآتهم بنسبة 15 في المئة.

أما الأئمة والمؤذنون الذين هم حالياً خارج الخدمة ونظراً إلى ما قدموه من أعمال جليلة في خدمة بيوت الرحمن وإذ إنهم لا يتسلمون معاشات تقاعدية من أية جهة أخرى فق تم توجيه إدارتي الأوقاف لمنحهم مكافآت ومساعدات تتناسب مع سنوات خدمتهم.

وتم التنسيق مع وزارة المالية لصرف مرتبات ومكافآت الأئمة والمؤذنين اعتباراً من سبتمبر/ أيلول الماضي وخصص لذلك مبلغ وقدره 165 ألف دينار شهرياً لكل إدارة من الأوقافين، وذلك لحين تسكين الأئمة والمؤذنين في الكادر من قبل ديوان الخدمة المدينة

العدد 1305 - الأحد 02 أبريل 2006م الموافق 03 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً