العدد 1305 - الأحد 02 أبريل 2006م الموافق 03 ربيع الاول 1427هـ

عبدالغني: رئيس «التعليمية» له سلطة اتخاذ القرار

بعد صدور قرار تعيينهم

مدينة عيسى - وزارة التربية 

02 أبريل 2006

قالت مديرة إدارة التعليم الابتدائي بوزارة التربية والتعليم عائشة عبدالغني إن «استحداث نظام المناطق التعليمية سيؤدي إلى تحقيق اللامركزية في العمل من خلال توزيع الاختصاصات بين الهيئات الإدارية المتعددة بالوزارة، مؤكدة أنّ كلّ مدير منطقة سيمنح سلطة اتخاذ القرار في إدارته لشئون منطقته». وأشارت إلى أنّ كلّ منطقة سيكون لديها المزيد من المرونة في الحركة عند مباشرة اختصاصاتها الإدارية ضمن إطار السلطة المركزية والتي تعنى بالرقابة الإدارية الرشيدة، مبينة أنّ رئيس المنـــطقة سيمـــــنح المزيد من الصلاحيات ما سيوفر الكثير من الوقت والجهد ويقلل الإجراءات الطويلة التي يتطلبها العمل في إطار المركزية. وأضافت أنّ «هذا التقسيم سيساعد على تلبية احتياجات المدارس و توفير الكثير من المتطلبات والمستلزمات بصورة أسرع وفي وقت قصير نظرا لاختصاص المسئول عن المنطقة و تركيز عمله لعدد محدد من المدارس ضمن المنطقة التعليمية».

وعن مهمات رئيس المنطقة التعليمية قالت عبدالغني إنّ «رئيس المنطقة سيتولى وضع برنامج عمل الوحدات التي يشرف عليها، وتحليل الخطط المدرسية وبرامج عمل الإدارات المدرسية، وتقديم تغذية راجعة عنها من خلال التقارير الوصفية، وتحليل استمارات وتقارير الممارسات المتعلقة بأعمال الإدارات المدرسية وأداوت القياس والتقويم التي تعد بعد الزيارات الميدانية من قبل فريق العمل». وأضافت أنّ «مهمات الرئيس ستتضمن أيضاً المشاركة في اللجان على مستوى الإدارة التعليمية، وفي اللجان داخل القسم، وفي اجتماعات لجنة مديري ومديرات المدارس الابتدائية، بالإضافة إلى المشاركة في إقرار الحوافز للعاملين في القسم ولمديري ومديرات المدارس التابعة للقسم، والإشراف على عملية تحديد حاجة المدارس التابعة للمنطقة التعليمية من معلمين وصفوف، والإشراف على عملية تنقلات المعلمين وترقياتهم، ومتابعة الأعمال والقضايا الطارئة بالمدارس والتنسيق مع الإعلام التربوي التغطيات الإعلامية للمشروعات».


حافلات لنقل طلبة «الاحتياجات»

أكد مدير إدارة الخدمات بوزارة التربية والتعليم علي بهزاد أن الوزارة قامت بتخصيص حافلة لذوي الاحتياجات الخاصة مجهزة بمصعد بغرض تسهيل عملية ركوب الطلاب ونزولهم من وإلى السيارة. وتقدم الوزارة هذه الخدمة للطلاب طوال العام الدراسي في الفترة الصباحية دفعة واحدة، اذ يتم توفير المواصلات للطلاب بحسب مناطق السكن ذهابا وإيابا، ويكون النقل خلال ساعة واحدة وكذلك بالنسبة إلى فترة الظهيرة بعد انتهاء الدوام الرسمي. كما توفر الوزارة 185 حافلة مختلفة الأحجام لنقل المدرسين والمدرسات، بكلفة تقدر بنصف مليون دينار، لتغطية كل أنشطة الوزارة، ويقوم جهاز المواصلات بتوفير المواصلات في الفترة المسائية لمنتسبي الوزارة في تعليم الكبار

العدد 1305 - الأحد 02 أبريل 2006م الموافق 03 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً