العدد 1304 - السبت 01 أبريل 2006م الموافق 02 ربيع الاول 1427هـ

حفاظ: 3 استشاريين تركوا البحرين للعمل في الخارج

ذكرت وزيرة الصحة ندى حفاظ أن «ثلاثة من الاستشاريين الذين كانوا يعملون في مجمع السلمانية الطبي غادروا مملكة البحرين للعمل في مستشفيات أجنبية»، وأرجعت حفاظ ذلك إلى «الإغراءات المادية التي تقدم لهم في تلك الدول»، جاء ذلك رداً على سؤال النائب عبدالعزيز الموسى بشأن حقيقة ما يثار حالياً داخل وزارة الصحة من تهديد الاستشاريين بالرحيل من الوزارة ومن المملكة.

وأشارت حفاظ إلى وجود «عدد قليل من الأطباء مبتعثين على نفقة وزارة الصحة للتخصص وهم ليسوا استشاريين أي أنه لم تتم ترقيتهم بعد بحسب معايير واشتراطات الترقية في وزارة الصحة والتي تشمل تقييمهم بعد رجوعهم من الدراسة، وهؤلاء يهددون بعدم رغبتهم في العودة للعمل لدى الوزارة لحصولهم على وظائف في بعض الدول المجاورة أو الأجنبية وبرواتب مغرية».

وفي موضوع آخر، قالت حفاظ: «يجري حالياً الانتهاء من إجراءات تخصيص الأرض لإنشاء المركز الصحي الثاني بمنطقة مدينة عيسى، وذلك بعد تحويل ملكية الأرض المخصصة للمركز والعائدة ملكيتها لبنك الإسكان إلى وزارة الصحة، ويقدر سعرها بأكثر من مليوني دينار بحريني». جاء ذلك رداً على سؤال النائب صلاح علي بشأن الخدمات الصحية في مدينة عيسى.

وأشارت حفاظ إلى أنها تلقت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي خطابا من وزير شئون البلديات والزراعة بخصوص قيام وزارة شئون البلديات بمخاطبة جهاز المساحة والتسجيل العقاري لإصدار شهادة مسح لقطعة الأرض، بالإضافة إلى مخاطبة قسم الأملاك والتعويض للقيام بتثمين الأرض، ومن ثم سيتم رصد الموازنة المطلوبة لشراء قطعة الأرض من بنك الإسكان، وبعدها سيتم تحديد البرنامج الزمني للبدء في تنفيذ مشروع المركز الصحي في مدينة عيسى

العدد 1304 - السبت 01 أبريل 2006م الموافق 02 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً