العدد 1304 - السبت 01 أبريل 2006م الموافق 02 ربيع الاول 1427هـ

وضع حجر أساس «الأندلس» غداً برعاية قرينة الملك

المنامة - وزارة شئون البلديات والزراعة 

01 أبريل 2006

أوضح وزير شئون البلديات والزراعة علي الصالح أن الوزارة ستنظم غدا (الاثنين) حفل وضع حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل حديقة الأندلس الواقعة على امتداد شارع القصر القديم بالقرب من قصر القضيبية العامر، وذلك تحت رعاية قرينة جلالة الملك صاحبة السمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وكشف الصالح أن الكلفة التقديرية لمشروع إعادة إحياء حديقة الأندلس ستبلغ 1,5 مليون دينار تقريبا، مبينا أن الحديقة ستربط بحديقة السلمانية المجاورة لها بجسر مشاة علوي لتسهيل عملية الانتقال بين الحديقتين وتبلغ مساحة الحديقة نحو 26,080 مترا مربعا. وشدد الوزير الصالح على أن تأهيل حديقة الأندلس يهدف إلى تشجيع السياحة الداخلية والخارجية لما لها من مردود في دفع عجلة التنمية الاقتصادية إضافة إلى تحقيق الترفيه العائلي لسكان مملكة البحرين وتجميل الشوارع عموما وتجميل المنطقة بشكل خاص، إذ إنها تقع في قلب المنامة بالقرب من معلم بارز من معالم البحرين ألا وهو قصر القضيبية العامر وجامع القضيبية الكبير.

وبين الوزير أن حديقة الأندلس ستتضمن معرضا دائما للزهور. كما روعي في التصميم الاهتمام بجودة الفراغات والمناظر الطبيعية من داخل الحديقة وخارجها من خلال وضع سور حديد حول الحديقة بحيث يمكن رؤية المسطحات الخضراء والأشجار من شارع القصر القديم وشارع الشيخ عيسى كما تم وضع نافورتين واحدة على زاوية الدوار والأخرى مقابلة لقصر القضيبية العامر. وكذلك سيوجد بالحديقة ممشى رياضـي. واشار الصالح إلى أن الحديقة ستتضمن منطقة الألعاب وباحة رئيسية كبيرة مربوطة بمحور ممتد إلى حديقة السلمانية كما أنها مرتبطة بالمداخل المختلفة والممشى الرياضي وتحتوي هذه الباحة على مسرح وعلى الكثير من الجلسات الاستجمامية. وزودت الحديقة كذلك بمنطقة استجمام العائلات إذ ستشغل هذه المنطقة المساحة الأكبر من الحديقة وهي تنقسم إلى قسمين: القسم الأول عبارة عن مسطح أخضر بالكامل يحتوي على الكثير من الأشجار التي يمكن الجلوس والاستجمام تحت ظلالها الوارف، أما القسم الآخر فهو عبارة عن جلسات خشبية مظللة تتخلل دالية من النخيل بحيث تتمتع هذه الجلسات بنوع من الخصوصية للعائلة، كما أنه تتوزع في هذه الحديقة مبان للخدمات مثل الحمامات والأكشاك وغيرها وذلك لتوفير الخدمات لمرتادي الحديقة. وأكد الوزير الصالح في ختام تصريحه أن إعادة تأهيل هذه الحديقة التاريخية يأتي في إطار استراتيجية إحياء الحدائق التراثية، إذ سبق أن قامت الوزارة بإعادة تأهيل حديقة عين أم شعوم ومنتزه عين عذاري التاريخيين

العدد 1304 - السبت 01 أبريل 2006م الموافق 02 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً