العدد 1303 - الجمعة 31 مارس 2006م الموافق 01 ربيع الاول 1427هـ

القيادة تتابع جهود الإغاثة وتعزي أسر الضحايا

تابع عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الحادث المؤسف الذي وقع للسفينة السياحية وراح ضحيته عدد من السياح الذين كانوا على متن هذه السفينة. كما تابع جلالته جهود عمليات الاغاثة التي قامت بها الجهات المعنية ووجه جلالة الملك هذه الجهات إلى اتخاذ الاجراءات السريعة لعلاج المصابين وإلى سرعة الكشف عن ملابسات الحادث واتخاذ الاجراءات الضرورية اللازمة لتلافي مثل هذه الحوادث مستقبلا. كما وجه جلالته وزارة الخارجية إلى نقل تعازي مملكة البحرين ملكا وحكومة وشعباً إلى سفارات الدول التي فقدت عدداً من الضحايا في هذا الحادث الأليم ووجه جلالته كذلك إلى تقديم التعازي إلى أهاليهم وذويهم.

من جهته، تابع رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة شخصيا جهود الاغاثة والانقاذ التي قامت بها أجهزة الدولة المختلفة في حادث غرق احدى السفن السياحية وذلك من مركز العمليات والطوارئ الذي أقامته وزارة الداخلية في قاعدة خفر السواحل في المحرق .

وفور ورود الأنباء عن غرق السفينة حرص رئيس الوزراء على الحضور في المركز وذلك للوقوف بشكل مباشر على جهود عمليات الاغاثة والاطمئنان على توافر جميع الخدمات الضرورية لمواجهة هذا الحادث الأليم. ولدى وصول سموه إلى مركز خفر السواحل كان في الاستقبال وزير الداخلية الذي أطلع سموه على الجهود المبذولة في التعامل مع حادث غرق السفينة المنكوبة. ثم قام سموه بزيارة مركز الايواء التابع إلى مركز العمليات إذ اطمأن على سلامة الناجين من أجل التخفيف عنهم في هذا المصاب مؤكدا لهم ان كل الرعاية الطبية والنفسية ستقدم اليهم من الاجهزة الرسمية. كما اكد ان اجهزة الدولة ستبذل كل ما في وسعها لتقديم أفضل الخدمات الصحية للناجين والبحث عن المفقودين.

واطمأن صاحب السمو رئيس الوزراء من خلال زيارته قاعدة خفر السواحل في المحرق على سير استعدادات الخدمات والطوارئ الطبية في موقع الحادث وفي مركز العمليات وفي مجمع السلمانية الطبي لاستقبال المصابين والجرحى كما وقف سموه كذلك على جهود رجال الدفاع المدني ورجال خفر السواحل في التعامل مع هذا الحادث الأليم. وأعرب سمو رئيس الوزراء عن عميق تعاطفه وتعازيه مع أسر الضحايا.

وتلقى وزير الداخلية اتصالا هاتفيا من صاحب السمو ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع اطمأن خلاله على مجريات عملية الانقاذ. وعلى الصعيد ذاته عبرت القيادة البحرينية عن أحر تعازيها لأهالي المتوفين في حادث السفينة وتمنياتها للمصابين الشفاء العاجل.


...السعودية تعلن استعدادها لتقديم الإسناد

تلقى وزير الداخلية اتصالا هاتفيا من وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز آل سعود أعرب خلاله عن تعازيه لأهالي الضحايا المتوفين واستعداد الاجهزة الامنية بالمملكة لتقديم الاسناد المطلوب لتذليل اية صعوبة. وأعرب وزير الداخلية عن شكره وتقديره للشقيقة السعودية مطمئنا سموه إلى أن الوضع تحت السيطرة. يذكر أن غرفة العمليات بوزارة الداخلية تلقت بلاغا بغرق سفينة سياحية (بانوش) بطول 100 قدم تتكون من ثلاثة طوابق وكان على متنها نحو 130 راكبا من مختلف الجنسيات.


القيادة تتلقى برقيات التعزية بضحايا «السفينة» من زعماء العالم

المنامة - بنا

تلقت القيادة السياسية البحرينية عدداً من برقيات التعزية والمواساة بضحايا السفينة السياحية (الدانة) التي تعرضت للغرق مساء الخميس الماضي، وذلك من قبل عدد من زعماء الدول الشقيقة والصديقة والوزراء وكبار المسئولين، أعربوا فيها عن خالص عزائهم ومواساتهم لأسر الضحايا.

كما تلقت القيادة مزيداً من الاتصالات الهاتفية المماثلة وذلك للاطمئنان على الوضع العام وحالات الناجين إثر غرق السفينة السياحية التي راح ضحيتها عدد من الاشخاص. وتضمنت الاتصالات تمنيات المسئولين بأن يمن الله على المصابين بالشفاء العاجل، وألا يري مملكة البحرين أي سوء.


لجنة للتحقيق في ملابسات غرق «البانوش»

المنامة - بنا

أصدر رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أمرا بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة للنظر في ملابسات حادث غرق السفينة السياحية وتداعياته من جميع الجوانب الفنية والادارية. وتضم اللجنة ممثلين عن وزارة الداخلية، وزارة الصحة، وزارة الاعلام، وزارة الصناعة والتجارة والادارة العامة للجمارك والموانئ، ويمكن لهذه اللجنة ان تستعين بمن تراه مناسبا من الجهات ذات الاختصاص والعلاقة للوصول إلى الأهداف المنشودة على ان يشمل التحقيق دراسة شاملة عن مدى توافر شروط ومعايير السلامة والأمن والامان ومدى التزام السفينة المنكوبة بهذه الشروط والمعايير والتصريح لها بالخدمة للقيام بهذه الرحلات السياحية.

ووجه رئيس الوزراء الى ان تباشر اللجنة مهماتها فوراً، مؤكدا أن الحكومة ستتعامل مع الحادث وملابساته وتداعياته بكل شفافية وسيتم إعلان النتائج التي ستتوصل اليها لجنة التحقيق حال اكتمال الصورة أمامها واستيفائها لجميع ملابسات الحادث الذي تعرضت له هذه السفينة. وفيما اعرب رئيس الوزراء عن أسفه لوقوع هذا الحادث الأليم، اكد ان اجهزة الدولة كافة ستكون مسخرة لتقديم كل الخدمات الصحية إلى المصابين موجها الى تكثيف دوريات البحث في الموقع للعثور على الناجين من حادث الغرق والمفقودين.


الشورى يعزي بضحايا الحادث

القضيبية - مجلس الشورى

رفع مجلس الشورى أحر التعازي والمواساة لأهالي المتوفين في حادث غرق السفينة السياحية قبالة جنوب جسر الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة. معبرا عن حزنه لهذا المصاب، وداعيا الله العلي القدير أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وان يجنب مملكة البحرين شر الكوارث والمحن.

كما ثمن مجلس الشورى ببالغ التقدير والاعتزاز الدور الكبير الذي قامت به القيادة والأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية وخفر السواحل وسلاح الجو الملكي والبحرية الملكية، ووزارة الصحة وكل الأجهزة المعنية، كما ثمن عالياً جهود المواطنين الذين هرعوا إلى مكان الحادث للمساعدة في انقاذ المصابين وانتشال الغرقى. مؤكدا المجلس أنه على ثقة بأن مملكة البحرين بسواعد أبنائها تستطيع تجاوز هذه المحن بصبر وثبات

العدد 1303 - الجمعة 31 مارس 2006م الموافق 01 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً