العدد 1303 - الجمعة 31 مارس 2006م الموافق 01 ربيع الاول 1427هـ

البحرين أول دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تدعم «المليون صورة»

للحد من انتشار الأسلحة في العالم

كشف المنسق العام لمنظمة العفو الدولية ومنسق حملة الحد من الأسلحة في البحرين ناصر حسين بردستاني أن البحرين تحتل المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دعم مناشدة المليون صورة للحد من انتشار الأسلحة في العالم بعد المشاركة الناجحة للحملة في معرض البحرين الدولي للكتاب والذي أقيم في مركز البحرين الدولي للمعارض في الفترة من 13 إلى 21 مارس/ آذار الماضي من العام الجاري إذ تم جمع أكثر من 1100 مناصر ومساند للحملة من مختلف الفئات الاجتماعية والطبقات، خصوصاً طلبة المدارس والشباب ليصبح عدد المساندين للحملة من مملكة البحرين أكثر من 1700 شخص.

وقد لاقت الحملة استحسان معظم رواد المعرض ومرتاديه إذ أعربوا عن بالغ استحسانهم للفكرة وبهجتهم لمشاركة إخوانهم وأخواتهم في بقية دول العالم التي تعاني من الحروب والدمار بسبب الأسلحة ولإبداء تضامن الشعب البحريني معهم في محنتهم من أجل بناء عالم خال من الأسلحة والحروب.

وأعرب منسق الحملة في البحرين ناصر بردستاني عن بالغ شكره وامتنانه لكل من شارك في الحملة سواء بالتصوير أو بالرسم أو عبر الانضمام للحملة عن طريق الموقع الالكتروني للحملة.

وأضاف ناصر «اننا نتحرك من أجل وضع ضوابط دولية صارمة من أجل الحد من انتشار الأسلحة حتى يتسنى للبشر في كل مكان أن ينعموا بمزيد من الأمن الحقيقي بمنأى عن العنف المسلح، وذلك ضمن الحملة الدولية التي تقوم بها المنظمة بالتعاون مع منظمة أوكسفام وشبكة التحرك الدولي بخصوص الأسلحة الصغيرة - والتي تضم أكثر من 500 منظمة غير حكومية في مختلف أنحاء العالم - من أجل إنهاء تلك الانتهاكات المروعة».

يذكر أن صور المناشدة المليونية سيتم رفعها للأمم المتحدة في شهر يونيو/ حزيران المقبل من العام الجاري أثناء مناقشة الجمعية العمومية للأمم المتحدة لمشروع معاهدة تجارة الأسلحة في العالم

العدد 1303 - الجمعة 31 مارس 2006م الموافق 01 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً