العدد 1303 - الجمعة 31 مارس 2006م الموافق 01 ربيع الاول 1427هـ

«النور» تدشن أسبوعها الثقافي

تحت عنوان « 66 عاماً من الصحافة البحرينية»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

31 مارس 2006

نظمت مدرسة النور الثانوية للبنات أول فعاليات الأسبوع الثقافي الرابع تحت عنوان « 66 عاماً من الصحافة البحرينية» بمشاركة نخبة من الشخصيات الإعلامية والأدبية بمملكة البحرين. وألقت مديرة المدرسة فاطمة العلوي، كلمة أكدت فيها الأهمية الكبرى للأنشطة التربوية بالمدرسة في صقل مواهب الطالبات وتنمية قدراتهن الإبداعية وربطهن بالحياة العامة، مشيرة إلى سعي مدرسة النور لدعم هذه الأنشطة التي تسهم في تعويد الطالبات على الطلاقة في التعبير، ومواجهة الحياة. وأوضحت أن الهدف من هذه الفعالية هو تعريف الطالبات بتاريخ الصحافة في البحرين وبعض روادها الذين أثروا الساحة الأدبية بإبداعاتهم وإنجازاتهم في مجال الصحافة البحرينية، إضافة إلى إكساب الطالبات القدرة على التعبير عن الرأي بحرية وحسن تقبل آراء الآخرين و مناقشتهم، مبينة أنّ إنشاء مركز النور الإعلامي بالمدرسة يأتي تأكيداً لهذه الأهداف التربوية التي تسعى المدرسة لتحقيقها.

بعدها قامت مديرة المدرسة بتكريم مؤسس الصحافة الحديثة في مملكة البحرين علي سيار وعرض فيلم تسجيلي يروي مراحل حياته الصحافية. بعد ذلك تمّ عرض تجربة مركز النور الإعلامي الذي قامت مدرسة النور بتدشينه خلال العام الدراسي الحالي لتدريب الطالبات على العمل الإعلامي. وفي نهاية الفعالية تم عقد ندوة عن «تاريخ الصحافة في البحرين» من إعداد وتقديم طالبات مدرسة النور الثانوية للبنات.

...و«التعليم المستمر» تنظم دورة اللغة التركية

في إطار تفعيل دور إدارة التعليم المستمر بوزارة التربية والتعليم خصوصاً بعد أن تغير مسماها الذي كان مركّزاً على تعليم الكبار ومحو الأمية، تنظم هذه الإدارة عدداً من الدورات المفتوحة للجميع لخدمة المجتمع، ومنها دورة في اللغة التركية للكبار، إذ تبدأ الدورة من 14 أبريل القادم إلى 29 مايو/ أيار القادم. للتسجيل بالدورة الحضور إلى مقر إدارة التعليم المستمر بالعدلية

العدد 1303 - الجمعة 31 مارس 2006م الموافق 01 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً