العدد 1303 - الجمعة 31 مارس 2006م الموافق 01 ربيع الاول 1427هـ

ثلاث نساء ويهودي في فيلم «حكاية بحرينية» للذوادي

شارك المخرج السينمائي البحريني بسام الذوادي في مهرجان الجزيرة الدولي الثاني للانتاج التلفزيوني الذي اختتم فعالياته أمس الأول في الدوحة بندوة «صناعة السينما في دول الخليج» التي ناقشت التجارب الفردية التي صنعت في بعض دول الخليج مثل البحرين والكويت والمعوقات التي تواجهها.

الى ذلك اعلن الذوادي في تصريح لـ «الوسط» انه بصدد تصوير فيلمه الروائي الثالث «حكاية بحرينية» الأسبوع المقبل في المنامة وسيكون من انتاجه بمشاركة القطاع الخاص، وهيئة الاذاعة والتلفزيون.

وأضاف الذوادي أن وقائع «حكاية بحرينية» عن ثلاث نساء بحرينيات ويهودي بحريني في الفترة من نكسة يونيو/ حزيران العام 1967 الى العام 1970 اي فترة الوجود البريطاني قبيل استقلال البحرين.

وأوضح الذوادي أن طرح وتصوير فيلمه الثالث سيكون مختلفا عن تجربتيه السابقتين في «الحاجز» و«زائر»، مشيرا الى ان هناك مشروعا لفيلم رابع سيشاركه فيه جيل المخرجين الجدد كمساعدين في «حكاية بحرينية» حسين الحليبي ونزارجواد وعبدالله رشدان واحمد الفردان بينما البطولة ستكون لمريم زيمان وجمعان الرويعي وفاطمة عبدالرحيم وشيماء سبت مع كوكبة من الفنانين البحرينين اضافة الى وجه جديد يطل على العمل من مسرح الصواري هو حسن ماجد

العدد 1303 - الجمعة 31 مارس 2006م الموافق 01 ربيع الاول 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً