العدد 3160 - الإثنين 02 مايو 2011م الموافق 29 جمادى الأولى 1432هـ

زوجات السفراء والدبلوماسيين يطلعن على مشروع «الحاضنات»

قامت مجموعة من زوجات السفراء والدبلوماسيين المقيمين في المملكة وعدد من زوجات الدبلوماسيين البحرينيين بزيارة لمركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة (الحاضنات) في الحد التابع لبنك البحرين للتنمية, للاطلاع على تجربة المملكة في مجال تنمية ودعم المشروعات الصغيرة، ضمن فعاليات برنامج «جسور» بوزارة الخارجية.

وتعرف الوفد ضمن الزيارة على ما يقوم به مركز البحرين للصناعات الناشئة وبنك البحرين للتنمية و«تمكين» من برامج وخدمات أعدت خصيصاً للمستثمرين ورواد الأعمال الجدد وتوفير كل ما من شأنه استمرار ونجاح تلك المشاريع التي تصب في تنمية القطاعين الصناعي والاقتصادي في مملكة البحرين.

من جانبها أشادت حرم وزير الخارجية رئيسة برنامج «جسور» الشيخة وصال بنت محمد آل خليفة بالدور الذي تقوم به كل من «تمكين» وبنك البحرين للتنمية ومركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة في دعم قطاع الصناعة والاستثمار في البحرين، مؤكدة أن هذا الدعم يعطي دفعة قوية ومتميزة للمشروعات الناشئة ليضعها على أولى درجات النجاح. وأشارت الشيخة وصال إلى أهمية مثل هذا المشروع في دعم ورعاية المبتدئين من رواد الأعمال وتشجيعه للإبداع والفكر الحر وإسهامه الإيجابي في نمو القطاع الصناعي والاقتصادي في المملكة.

وفي اطار متصل أكد مدير أول دعم القطاع الخاص في «تمكين» محمد بوجيري أن دعم تمكين لمركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة - التابع لبنك البحرين للتنمية - جاء مساهمة منها في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وخصوصاً المشروعات الناشئة لتوفير البيئة الملائمة لنموها واستقرارها وتحقيق المستويات المأمولة منها، وهو ما يتصل بشكل مباشر باستراتيجية «تمكين» في دعم القطاع الخاص التي ترتكز على ضمان بيئة النمو اللازمة لهذه المؤسسات وتقديم المساهمة الكفيلة بدعم المشروعات الإبداعية والابتكارية في المملكة.

واختتمت زيارة الوفد بجولة لبعض الحاضنات التي تنوعت في مجالاتها لتشمل صناعات الالكترونيات وصناعة وصيانة القوارب والنجارة ومعدات الصيد ومصانع الأطعمة والمأكولات

العدد 3160 - الإثنين 02 مايو 2011م الموافق 29 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً