العدد 3158 - السبت 30 أبريل 2011م الموافق 27 جمادى الأولى 1432هـ

7 سعوديين ينهون حفلاً نسائياً بدعوى المنكر

اتهم مسئول يدير منشأة صحية خاصة في جدة بالمملكة العربية السعودية سبعة أشخاص يعتقد أنهم من منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر باقتحام حفل خاص دعيت إليه زوجته، تكريماً لابنتها وزميلاتها في المدرسة بحضور أمهاتهن وقريباتهن في مركز مخصص لحفلات الأطفال شمالي جدة، وذلك حسبما نقلت صحيفة «عكاظ» السعودية أمس السبت (30 أبريل/ نيسان 2011).

وأوضح المسئول، الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته، أن زوجته - وهي شقيقة لسفير سعودي في الخارج - «فوجئت باقتحام الصالة المخصصة لإقامة الحفل من قبل سبعة أشخاص يزعمون أنهم من منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وليس بصحبتهم سيدة أو رجال أمن»، وأضاف «الصالة كانت محجوزة للنساء والأطفال فقط، وجميع الأمهات المرافقات للبنات وقت عملية الدهم دون عباءات أو غطاء للرأس وهو ما أثار حفيظتهن». وأضاف «عندما تحدثت الزوجة التي دعيت للحفل مع أعضاء الهيئة رد عليها أحدهم قائلاً: «اسكتي هذا مكان غير مصرح له، وأنتِ لماذا متبرجة وتضعين ماكياجاً ولا ترتدين عباءة»، على حد رأي المسئول».

إزاء ذلك، أوضح لـ «عكـاظ» رئيس فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جدة الشيخ علي الحيان أنه ليس لديه علم بالحادثة، وأكد أن أفراد الهيئة لا يقومون بمداهمة موقع إلا وفق الأنظمة والتعليمات.

وهنا أكد المسئول أن من يزعمون أنهم أعضاء من الهيئة أصروا على إخراج النساء من القاعة واندفعوا تجاه عاملتين من الجنسية الفلبينية وسط صراخ وبكاء الأطفال والنساء وسحبوهما، مؤكداً أن فريق هيئة الأمر بالمعروف الذي تواجد في القاعة يصل إلى عشرة أشخاص؛ يتقدمهم (أ.ع)، الذي يدعي أنه وكيل أحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جدة

العدد 3158 - السبت 30 أبريل 2011م الموافق 27 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً