العدد 3158 - السبت 30 أبريل 2011م الموافق 27 جمادى الأولى 1432هـ

اختيار البحرين لتدريب الإحصائيين بدول «المؤتمر الإسلامي»

انتخبت مملكة البحرين ممثلة في الجهاز المركزي للمعلومات لقيادة مجموعة عمل تطوير برنامج الزمالة المهنية لتدريب الإحصائيين بالدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي.

وقال رئيس الجهاز المركزي للمعلومات محمد العامر إن انتخاب البحرين لقيادة هذه المجموعة جاء خلال الاجتماع الأول للجنة الإحصائية بمنظمة المؤتمر الإسلامي الذي عقد بتركيا مؤخراً بدعوة من مركز الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

وأضاف العامر قائلاً: «تم انتخاب المملكة العربية السعودية رئيساً للجنة الاحصائية، واندونيسيا نائباً للرئيس، والسنغال مقرِّراً للجنة».

من جانبه، أكد المدير العام للاحصاء بالجهاز المركزي للمعلومات، عضو اللجنة الإحصائية بمنظمة المؤتمر الاسلامي أن هناك رغبة قوية لدى الدول أعضاء المنظمة في تعزيز التعاون الإحصائي بين الأعضاء والتنسيق فيما بين الدول هذه وبناء تحالفات استراتيجية مع المجتمع الدولي.

وقال: «ان اللجنة الإحصائية بمنظمة المؤتمر الإسلامي قررت تعيين مجموعة عمل لتدارس المؤشرات الاحصائية بالدول الإسلامية الأعضاء بالمنظمة وتطوير المقاييس والمناهج المشتركة لهذه المؤشرات ورفع النتائج إلى الدورة القادمة للجنة حيث تم انتخاب الأردن لقيادة المجموعة هذه، فيما تم انتخاب اندونيسيا لقيادة مجموعة عمل لتطوير الرؤية الاستراتيجية للجنة نحو أنظمة احصائية أكثر فعالية وتحديد خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد لتحقيق هذه الرؤية»

العدد 3158 - السبت 30 أبريل 2011م الموافق 27 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً