العدد 3158 - السبت 30 أبريل 2011م الموافق 27 جمادى الأولى 1432هـ

لجنة الشباب بـ «الأعلى للمرأة» تدشن حملة «أنا البحرين»

حفل تدشين حملة « انا البحرين
حفل تدشين حملة « انا البحرين

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

30 أبريل 2011

دشنت لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للمرأة صباح أمس السبت (30 أبريل/ نيسان 2011) بالقسم الجديد بمجمع السيف التجاري حملة «أنا البحرين» التي تستمر حتى اليوم (الأحد) بمشاركة ما يقارب 500 من المواطنين والمقيمين.

وبهذه المناسبة، صرحت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري بأن مبادرة أعضاء لجنة الشباب بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة بتنفيذ حملة وطنية تساهم في التعبير عن الانتماء إلى الوطن لهو محل فخر وتقدير، لما لهذه الحملات الوطنية من دور كبير في إعادة اللحمة لأبناء الشعب الواحد وتعزيز روح المواطنة تثبيتاً لمبادئ الأخوة والتضامن والتراحم والسماحة والتعاون انطلاقاً من مبادئ ديننا الحنيف.

وأوضحت الأمين العام أن هذه المبادرة جاءت كأحد مخرجات اللقاء التَّشاوري الذي عقدته قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة مع مؤسسات المجتمع المدني النسائية، مؤكدة اهتمام سموها بفئة الشباب منذ انطلاقة عمل المجلس الأعلى للمرأة من خلال إنشاء لجنة الشباب في العام 2003م، بهدف زرع قيم الانتماء وتعزيز روح المواطنة لدى الشباب تجاه وطنهم الغالي بما يحقق طموحاتهم وأهدافهم المستقبلية التي تساهم في بناء مملكة البحرين، مشيرة الى أن تنفيذ حملة «أنا البحرين» هو تعزيز لأهداف اللجنة.

وأشادت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة بالتفاعل الجماهيري في تدشين الحملة في مجمع السيف التجاري، والإقبال على فعالياتها ما يعكس روح الولاء والانتماء إلى مملكة البحرين، منوهةً بجهود لجنة الشباب في تنفيذ هذه الفعالية التي قدمت نموذجاً مشرفاً لشباب البحرين في حب البحرين.

واشتمل برنامج حفل التدشين على كلمة لرئيس لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للمرأة الآنسة سناء علي أكدت خلالها أن هذه الحملة تستهدف جميع فئات المجتمع البحريني بهدف تعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ مبادئ الولاء والانتماء إلى هذا الوطن العزيز، مشيرة الى أن الحملة ستستمر لمدة ثلاثة أشهر تتضمن خلالها المشاركة في البرامج التلفزيونية والاجتماعية الموجهة الى المدارس الحكومية والخاصة، داعية جميع المواطنين والمقيمين إلى المشاركة والاستفادة من الفعاليات.

ثم القت الشاعرة الصغيرة سارة يتيم، وهي إحدى المشاركات ببرنامج «شاعر المليون» على قناة «أبوظبي» الفضائية قصيدتين شعريتن في الحب والولاء للقيادة ومملكة البحرين، ثم قدمت الفنانة الصغيرة حلا الترك التي شاركت في برنامج «عرب قوت تالنت» على قناة «إم بي سي» عدداً من الاغاني الوطنية التي شهدت تفاعلاً مع المشاركين في تدشين الحملة.

تلا ذلك عرض فيلم تسجيلي من إعداد لجنة الشباب تم خلاله استعراض أهم أنشطة وأهداف الحملة والجهات الداعمة لها، كما تمت خلاله دعوة المواهب للمشاركة في حب البحرين على مسرح الاحتفال.

وتتضمن فعاليات «أنا البحرين» في مجمع السيف عدداً من العروض منها تصوير الوجوه على شعار حملة «أنا البحرين»، والبصم باللون الاحمر على علم مملكة البحرين، وتوزيع الهدايا التذكارية الخاصة بالحملة، ومسابقات وبرامج ثقافية، بالإضافة الى ركن خاص بالأطفال للتلوين والرسم على الوجوه

العدد 3158 - السبت 30 أبريل 2011م الموافق 27 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً