العدد 3152 - الأحد 24 أبريل 2011م الموافق 21 جمادى الأولى 1432هـ

الشيخة مي تنال جائزة الإبداع عن «التطويع الثقافي للإعلام»

حازت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة جائزة الإبداع الإعلامي لهذا العام عن التطويع الثقافي للإعلام التي تمنحها هيئة الملتقى الإعلامي العربي، حيث نالت الوزيرة التكريم صباح أمس (الأحد) خلال الملتقى الإعلامي العربي الثامن بدولة الكويت الذي يقام خلال الفترة 24 - 26 من أبريل/ نيسان الجاري تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، وذلك تقديراً لدورها الفاعل في الاهتمام بقضايا الثقافة في العالم العربي وارتباطها بالإعلام ودوره، وجهودها في دعم وإنشاء العديد من المشاريع الثقافية وإسهاماتها في تنمية الثقافة في سبيل تطوير الإعلام وتطويعه لخدمة الثقافة.

وصرح الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي عبدالله الخميس بأن الشيخة مي استطاعت أن تجعل من الإعلام البحريني نافذة ثقافية تقدم للمجتمع أعمالاً ذات طابع ثقافي توعوي ساعدت إلى حد بعيد على زيادة نسبة الوعي العام لدى المجتمع، وهو ما يعتبر تطويعاً ثقافياً لدور الإعلام تجاه المجتمع، وهو جزء لا يتجزأ من الرسالة الإعلامية السليمة ذات المضمون القيم. وعبرت الوزيرة عن شكرها وتقديرها لاهتمام الملتقى الإعلامي العربي بالشئون الثقافية.

يذكر أنه تم تكريم كل من أمير منطقة الرياض سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ورئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة سمو الأمير الوليد بن طلال، ورئيس تحرير صحيفة «السياسة» الكويتية أحمد الجارالله، وكذلك إذاعة البي بي سي.

على صعيد آخر كانت للشيخة مي كلمة ضمن محور بعنوان «الاستثمار في الثقافة والإعلام والمعلوماتية» إذ استعرضت تجربتها في مجال الاستثمار في الثقافة

العدد 3152 - الأحد 24 أبريل 2011م الموافق 21 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً