العدد 3152 - الأحد 24 أبريل 2011م الموافق 21 جمادى الأولى 1432هـ

الملك يشيد بدور المحامين في ترسيخ دولة القانون والمؤسسات

أعرب عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن تقديره لدور المحامين للنهوض بمهنة المحاماة التي تساند القضاء البحريني في ترسيخ دولة القانون والمؤسسات، مؤكداً أهمية دور المحامي في الحفاظ على حقوق المواطنين والمقيمين والدفاع عن مصالحهم لما يمثله من ضمان لأصحاب الحقوق في حفظ حقوقهم والحرص على إحقاق الحق بالتعاون مع السلطة القضائية.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك وبحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أمس الأحد (24 أبريل/ نيسان 2011) رئيسة مجلس إدارة جمعية المحامين البحرينية جميلة علي سلمان مع مجموعة من المحامين والقانونيين وذلك في إطار لقاءاته المستمرة مع المواطنين، معرباً عن فخر البحرين بهذه النخبة الذين يحرصون على القيام بواجبهم تجاه وطنهم ومواطنيهم. وأضاف جلالته «إننا حققنا معاً الكثير من الإنجازات التنموية والديمقراطية الكبيرة التي نفخر بها من ميثاق عمل وطني، ودستور، ومحكمة دستورية، وبرلمان، وانتخابات حرة نزيهة، وحرية صحافة، وديوان للرقابة المالية والإدارية، وقضاء مستقل ونزيه في دولة القانون والمؤسسات، وأنتم خير من يعيننا على تحقيق المزيد وتطبيق القانون، إضافةً إلى وعي وثقافة أهل البحرين». وقال العاهل: «إن البحرين بحمد الله بخير، وأنا على ثقة إن ما مرت به كانت سحابة وانجلت، بفضل تكاتف الجميع وترابطهم»، مشيراً إلى أن «البحرين مرت عليها من قبل العديد من الأزمات واستطاعت أن تعود قوية شامخة».


أكد لدى لقائهم أمس بحضور ولي العهد ثقته أن ما مرت به البحرين سحابة وانجلت

الملك لـ «المحامين»: أنتم خير من يعيننا على تطبيق القانون

المنامة - بنا

أعرب عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن تقديره لدور المحامين للنهوض بمهنة المحاماة التي تساند القضاء البحريني في ترسيخ دولة القانون والمؤسسات، مؤكداً جلالته أهمية دور المحامي البحريني في الحفاظ على حقوق المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة والدفاع عن مصالحهم لما يمثله من ضمان لأصحاب الحقوق في حفظ حقوقهم والحرص على إحقاق الحق بالتعاون مع السلطة القضائية.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك وبحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في قصر الصافرية أمس (الأحد) رئيسة مجلس إدارة جمعية المحامين البحرينية جميلة علي سلمان مع مجموعة من المحامين والقانونيين وذلك في إطار لقاءات جلالته المستمرة مع المواطنين، معرباً عن فخر مملكة البحرين بهذه النخبة من رجالها ونسائها الذين يحرصون على القيام بواجبهم تجاه وطنهم ومواطنيهم.

وأضاف جلالته «إننا حققنا معاً الكثير من الإنجازات التنموية والديمقراطية الكبيرة التي نفخر بها من ميثاق عمل وطني شارك وصوت عليه أهل البحرين بغالبية كبيرة، ودستور، ومحكمة دستورية، وبرلمان، وانتخابات حرة نزيهة، وحرية صحافة، وديوان للرقابة المالية والإدارية، وقضاء مستقل ونزيه في دولة القانون والمؤسسات، وأنتم خير من يعييننا على تحقيق المزيد وتطبيق القانون، إضافةً إلى وعي وثقافة أهل البحرين».

وقال العاهل: «إن البحرين بحمد الله بخير، وأنا على ثقة إن ما مرت به كانت سحابة وانجلت، بفضل تكاتف الجميع وترابطهم»، مشيراً إلى أن «البحرين مرت عليها من قبل العديد من الأزمات واستطاعت أن تعود قوية شامخة»، داعياً الجميع لتعزيز الوحدة الوطنية والمزيد من المحبة والتكاتف لمواصلة الطريق نحو المستقبل المشرق بعون الله.

وثمن جلالته الجهود الموفقة التي يبذلها المحامون في خدمة الوطن ومساندة الحقوق وتأكيد العلاقة الطيبة بينهم وحرصهم على إظهار ما يجمع شعب البحرين من محبة وترابط وأخوة وعدم إفساح المجال لكل من يحاول الإساءة لوطننا العزيز.

وألقت رئيسة جمعية المحامين البحرينية كلمة أمام جلالة الملك قالت فيها: «انطلاقاً من مسئوليتنا التي تمليها المصلحة الوطنية نقف اليوم أمام جلالتكم وشعب البحرين والعالم ونحن نمثل العقل القانوني لهذا البلد المعطاء لنقولها بقوة تماثل قوة القانون: إذا نادى الوطن وقف أمامه كل شيء فلا مناطقية ولا فئوية ولا طائفية تعادل قيمة الوطن».

وأضافت «إننا كمحامين يجمعنا الدفاع عن الحق والعدالة وسيادة القانون نؤمن إيماناً راسخاً بوحدة هذا المجتمع واتفاق كلمته على ما هو خير للبحرين حاضراً ومستقبلاً وشعباً وقيادة».

وقالت: «نعلن أمام جلالتكم اليوم نحن محامي البحرين تسخير كل إمكانياتنا لنصرة قضايا وطننا العادلة في الداخل والخارج وما تحركنا إلا طريق اخترناه لتصحيح الصورة غير الحقيقية عن وضع مملكة البحرين والمنقولة من جهات أخرى لها مآرب بدت ظاهرة».

وعقب المقابلة صرح المحامي عبدالرحمن الخشرم قائلاً: «استفدنا مما طرحه جلالته من رؤى بناءه تخدم الوحدة الوطنية». مؤكدا ان «توجيهاته السديدة كان لها ابلغ الاثر في نفوس الجميع واننا سنعمل على ترجمة هذه التوجيهات السامية».

فيما أكد المحامي حسن بدوي أن جلالة الملك اكد لهم خلال اللقاء أهمية الترابط والوحدة بين جميع مكونات شعب البحرين واكد على اهمية سيادة القانون في جميع المجالات وقال «اننا باعتبارنا احد اركان السلطة القضائية نساهم معا في بناء هذا الوطن وحب قيادتنا وشعبنا ونتمنى ان يسود الامن والامان في البحرين».

وقال المحامي عادل بوعلي «اكدنا ان هناك مخالفات تمت خلال شهر فبراير وخروجاً على القانون، واستنكرنا كل هذه الاعمال واعمال التخريب في المال العام والخاص واستنكرنا كذلك وسائل الاعلام الاجنبية التي تنقل الصورة الخطأ عن مملكة البحرين».

كما ذكر المحامي سعد الشملان ان «جلالة الملك شدد على اهمية الالفة والوحدة الوطنية والمحبة بين جميع المواطنين ووجهنا جلالته كمحامين للاختلاط بالمجتمع والمساعدة على حث الناس على الالفة والتعاون والمحبة».

وأشارت المحامية هدى المهزع إلى أن جلالته «اكد على الترابط والوحدة الوطنية بين كافة اطياف الشعب البحريني التي اصبحت اليوم مطلبا ضروريا لهذا البلد العزيز».

من جهتها قالت المحامية شيماء البنعلي ان الملك خلال اللقاء اكد اهمية الوحدة الوطنية وان البحرين سوف ترجع اقوى، مشيرة الى ان الفئة التي حاولت ان تلعب على وتر الطائفية سببت شرخا في المجتمع البحريني.

بدوره اعرب المحامي راشد عبدالرحمن عن سعادته بلقاء جلالة الملك والاستماع الى توجيهاته السديدة في الشأن البحريني

العدد 3152 - الأحد 24 أبريل 2011م الموافق 21 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً