العدد 2458 - الجمعة 29 مايو 2009م الموافق 04 جمادى الآخرة 1430هـ

«الأيام الثقافية الأردنية» تختتم أعمالها في البحرين

اختُتمت في المنامة مساء الأربعاء الماضي الأيام الثقافية الأردنية التي تأتي تنفيذا لاتفاقية التعاون الثقافي المشترك بين اتحاد الكتّاب والأدباء الأردنيين والملتقى الثقافي الأهلي البحريني.

وقال المستشار الثقافي بالسفارة الأردنية في البحرين أيمن بركات لمراسل «بترا» في المنامة: «إن الأيام الثقافية الأردنية تضمنت محاضرات للكاتب هاني الكايد عن مسيرة الثقافة في الأردن ودور المؤسسات الثقافية الرسمية والأهلية في إيجاد فضاءات إبداعية تسهم في تنشيط الحركة الثقافية في الأردن».

وأوضح أن رئيس اتحاد الكتاب صادق جوده تحدث عن الأنباط «الذين اشتهروا في عمارتهم المحفورة في الصخور ووصلت صناعة الخزف والفخار إلى مرتبة عالية في الصناعة والإتقان ولاتزال عاصمتهم البترا رمزا للحياة النبطية المنحوتة في الصخر الوردي الجميل تجذب السياح من كل بقاع العالم».

وتحدث الكاتب أحمد الحياصات في محاضرته حول الثقافة العربية «تاريخ وحضارة « ركز فيها على أهمية أن يكون للمثقف العربي دور طليعي في إظهار الوجه الحضاري للأمة العربية والتي أعطت للحضارات الأخرى العلم والتقدم».

وأشار بركات إلى أن سفير الأردن في المنامة حسين المجالي حضر عددا من الفعاليات الثقافية، واستقبل في مكتبه الوفد الثقافي الأردني، مؤكدا أهمية التواصل الثقافي بين البلدين الشقيقين وما يربطهما من علاقات متميزة في مختلف المجالات.

ويشار إلى أن الأيام الثقافية الأردنية التي استمرت 4 أيام تهدف إلى تعزيز أواصر المحبة بين الشعبين الشقيقين والتنسيق المشترك بين المؤسسات الثقافية في البلدين.

العدد 2458 - الجمعة 29 مايو 2009م الموافق 04 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً