العدد 1289 - الجمعة 17 مارس 2006م الموافق 16 صفر 1427هـ

ربيعة: الاتحاد النسائي شارك في التنظيم ولن يتجاوز القانون

قالت الناطق الإعلامي للاتحاد النسائي فاطمة ربيعة: «إن جميع الفعاليات التي ستقام في المرحلة المقبلة ستكون باسم الجمعيات النسائية وليس الاتحاد النسائي»، مؤكدة أن «الجمعيات النسائية تقيم مثل هذه الفعاليات سنويا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم 8 مارس/ آذار من كل عام، ولن نتجاوز القانون».

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية أصدرت بيانا أمس الأول (الخميس) أشارت فيه إلى أن «الاتحاد النسائي يجب ألا يزاول أي نشاط بينما هو في مرحلة التأسيس، وفي حال تكراره لهذه المخالفة فسيخضع للمساءلة القانونية». وأوضحت ربيعة في ردها على البيان «أننا بدأنا في تنظيم الفعاليات وما من سبب يجعلنا نتجاوز الجانب القانوني»، مشيرة إلى أن «جميع الدعوات والإعلانات أو اللافتات التي ستنزل إلى الساحة ستكون باسم الجمعيات النسائية وليس الاتحاد النسائي».

يشار إلى أن الجمعيات النسائية ستقيم ورشة عمل تدريبية عن نظام الحصص (الكوتا)، وحلقة حوارية عن «نظام الحصص لتصحيح المعادلة الانتخابية» التي ستشارك فيها مؤسسات من المجتمع المدني وأعضاء من مجلس النواب والشورى، إضافة إلى حلقة شبابية للتعرف على وجهة نظر الشباب في دعم المرأة ومشاركتها سياسيا

العدد 1289 - الجمعة 17 مارس 2006م الموافق 16 صفر 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً