العدد 1289 - الجمعة 17 مارس 2006م الموافق 16 صفر 1427هـ

«صعوبات السلوك لدى الأطفال» يعقد في 29 ابريل

قالت اختصاصية التربية الخاصة وتعديل السلوك وعضو مجلس إدارة جمعية البحرين للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والتجارب ريما الصلاح: إن «مؤتمر صعوبات السلوك لدى الأطفال سيعقد في الفترة من 29 ابريل / نيسان المقبل الى 1 مايو/ أيار، وذلك تحت رعاية وزيرة الصحة ندى حفاظ في مركز البحرين الدولي وبتنظيم من جمعية البحرين للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والتجارب».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته جمعية البحرين للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والتجارب. وأشارت الصلاح إلى أن «كلفة المؤتمر تقدر بـ 35 ألف دينار، ساهم فيها كل من بنك البحرين والكويت بـ 10 آلاف دينار، و كل من شركة البحرين للملاحة وجمعية الهلال الأحمر وشركة ألبا ووزارة الإعلام وشركة منصوري لتأجير السيارات وشركة بدر التجارية ساهموا في دعم المؤتمر بمبالغ نقدية مختلفة. وأملت الصلاح من المؤسسات والشركات الوافدة تغطية المبلغ المتبقي الذي يصل الى 20 ألف دينار».

وأوضحت أن المؤتمر الدولي يعتبر فرصة للاستماع والتعرف على ألمع الأسماء والخبراء في مجال صعوبات السلوك والتواصل، مؤكدة أن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو استفادة أكبر شريحة من المجتمع، لافتة إلى وجود جلسات خاصة ستكون مصاحبة للمؤتمر في الفترة المسائية ستمتد من الساعة 4 حتى 8 مساء.

وأشارت الصلاح إلى أنه تم تحديد رسم لدخول المؤتمر يصل الى 50 دينارا لليوم الواحد، داعية الآباء وأولياء الأمور إلى الحضور.

وأردفت الصلاح «أما مؤسسات الاحتياجات الخاصة فستكون رسوم دخولها للمؤتمر 75 دينارا لليوم الواحد، وفي حال دخولها ثلاثة أيام المؤتمر سيخفض رسم الدخول إلى 150 دينارا، فيما ستكون رسوم دخول المشاركين الخليجيين بمبلغ 100 دينار لليوم الواحد و250 ديناراً رسوم المشاركين الخليجيين الذين ينوون دخول المؤتمر للثلاثة الأيام، وذلك في حال قيامهم بالتسجيل في المؤتمر قبل تاريخ 31 من مارس/ آذار الجاري».

وأشارت الصلاح إلى أن رسم التسجيل لدخول المؤتمر بعد 31 من شهر مارس الجاري سيرتفع، إذ ستبلغ رسوم دخول ولي أمر الطفل الذي يعاني من صعوبات 60 ديناراً، و120 ديناراً في حال تسجيله لدخول جميع أيام المؤتمر.

أما مؤسسات الاحتياجات الخاصة فيتعين للدخول إليها دفع رسوم تصل الى 85 ديناراً لليوم الواحد، و170 دينارا في حال دخولها جميع أيام المؤتمر، فيما سيكون رسم دخول المشاركين من خارج البحرين من الخليجيين 110 دنانير لليوم الواحد و270 دينارا لجميع الأيام

العدد 1289 - الجمعة 17 مارس 2006م الموافق 16 صفر 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً