العدد 2457 - الخميس 28 مايو 2009م الموافق 03 جمادى الآخرة 1430هـ

ناصر بن حمد: سباق كومبيان بداية الإعداد لبطولات القدرة

مع وصول طاقم الفريق إلى فرنسا

يعود الفريق الملكي للقدرة إلى فرنسا للمشاركة في سباق كومبيان الدولي الذي سيقام يوم الاحد القادم لمسافة 160 كيلومترا في أول مشاركة خارجية للفريق في بطولات أوروبا... وهذه العودة إلى السباقات الفرنسية تأتي بعد آخر مشاركة كانت في الموسم قبل الماضي بعد أن اقتصرت مشاركات الفريق الملكي في الموسم الماضي على بريطانيا والنمسا.

وكان الفريق الملكي للقدرة ترك انطباعات كبيرة وجيدة في فرنسا وخصوصا مع سباق كومبيان، إذ حقق مراكز متقدمة ورئيسية تمثلت في الفوز بالمركز الثاني على مستوى الفرق وكذلك المركز الثالث إضافة إلى مراكز متقدمة على المستوى الفردي.

وتمهيدا للمشاركة في هذا السباق والذي يأتي في بداية مشاركات الفريق الملكي في أوروبا وصل إلى فرنسا طاقم الفريق الملكي للقدرة للاطلاع على الاستعدادات التي اتخذت في موقع السباق بمنطقة كومبيان والتي تحتوي على اسطبلات للخيل بأعداد كبيرة ومضمار للخيل ومركز للقدرة، علما أن المنطقة شهدت تنظيم بطولة أوروبا للقدرة كما أنها كانت منطقة الترويج لتنظيم المملكة لبطولة العالم للناشئين والشباب والتي أقيمت في العام 2005 وفاز ببطولتها الفارس البحريني فهد سليمان.

وأضاف سمو الشيخ ناصر «تم اختيار المواقع والبطولات بعناية خاصة، وخصوصا تلك التي تساعدنا الأراضي فيها على اكتساب المزيد من الخبرة ومنطقة كومبيان القريبة من باريس من المناطق التي تشجعنا على المشاركة».

وأكد قائد الفريق الملكي أن الفريق يشارك في السباقات الأوروبية هذا الموسم ليس فقط بهدف اكتساب النتائج إنما للوجود مع الفرسان الكبار وكذلك الفرق المعروفة، إذ يحرص الكثير من الفرسان المعروفين على المشاركة في سباق كومبيان إذا نفكر خلال هذا المشاركات باكتساب المزيد من الخبرة منهم والوجود في هذه السباقات بعد أن ترك فرساننا انطباعا كبيرا لدى هذه المواقع فأصبح الفريق الملكي مرغوبا فيه للمشاركة خلال السباقات التي تقام في أشهر الصيف.

وأشار سموه إلى أن الفريق الملكي للقدرة لديه مشاركات كثيرة خلال الموسم الجاري عبر البطولات الأوروبية التي تقام في المناطق، إذ ستكون مشاركاتنا بين فرنسا وبريطانيا وقد تمتد إلى عدد من الدول العربية الأخرى.

وأكد سمو الشيخ ناصر أن هذه المشاركات الأوروبية تأتي امتدادا للمشاركات القوية على مستوى المنطقة سواء نتائج سباقات البحرين أو بطولة العمالقة التي ولدت قوية بين أبطال مشهود لهم يتقدمهم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وكذلك ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان والكثير من فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة المعروفين بمستوياتهم القوية.

وأضاف سموه «إن بطولة العمالقة تركت انطباعا قويا بعد أن أقيمت وسط أجواء تنافسية قوية ومثيرة للغاية وأدت في النهاية إلى احتلال الفرسان القمم المراكز الأولى ونجحنا في احتلال المركز الثاني وهو المركز الذي سيساهم في تحقيق المزيد من النجاحات في البطولات المقبلة». وأكد سمو الشيخ ناصر أن الفريق الملكي للقدرة يضم في عضويته فرسان على درجة كبيرة من المسئولية والمعرفة بأمور السباقات وآمالنا معقودة عليهم خلال المشاركة في البطولات المختلفة وسبق لهم أن حققوا مراكز دولية متقدمة ونحن على ثقة بأنهم سيحققون المزيد من المكاسب ومن هذا المنطلق فإننا نعول عليهم الكثير من التوقعات بتحقيق المزيد من النجاحات خلال البطولات المقبلة.

العدد 2457 - الخميس 28 مايو 2009م الموافق 03 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً