العدد 2457 - الخميس 28 مايو 2009م الموافق 03 جمادى الآخرة 1430هـ

«النسر» في صدام مثير مع «العنابي» بحثا عن الفاصلة

فيما عيون الباربارية تنتظر هدية من الشباب

تصل الإثارة في «دوري الأقوياء» دوري الاتحاد وبيت التمويل الخليجي لكرة اليد «المجموعة الأولى» اليوم (الجمعة) إلى نهايتها المفترضة بإقامة لقاء مثير، يجمع بين الأهلي والشباب في الساعة الـ7:30 مساء، فيما تقام مباراة واحدة ضمن المجموعة الثانية بين النجمة والبحرين في الساعة الـ 5:45 عصرا، وكلا المباراتين تلعبان على صالة بيت التمويل الخليجي بمجمع أم الحصم.

مباراة اليوم بين الأهلي والشباب تشكل أهمية كبيرة للأول الذي يسعى لتحقيق الفوز فقط من أجل الحفاظ على آماله في استعادة لقب الدوري، وأي نتيجة أخرى ستعني نقل الدرع إلى قرية باربار.


الأهلي × الشباب

تمثل قمة الجولة الأخيرة من الدورة السداسية هذه بين الأهلي والشباب طريقا صحيحا لفريق الأهلي في البقاء ضمن دائرة المنافسة وخصوصا أن الفوز فقط يعني تحقق ذلك، لكن الأهلي سيصطدم بأحد الفرق القادرة على تكبيده خسارة أخرى ثالثة فقط في الجولات الأخيرة وثانية منه تحديدا.

الأهلي لم يقدم المستوى المأمول والمتوقع منه منذ الأسابيع الثلاثة الماضية، إذ وبعد مستوى ثابت تقريبا في الدور الأول وتحقيقه 4 انتصارات مقابل خسارة واحدة، بانت آثار اللياقة البدنية وهبوط معدلاتها والإصابات في الدور الثاني فحقق فوزين صعبين في بدايته وكان قريبا من إنهاء مسألة اللقب قبل أوانه، إلا أنه تلقى خسارة من التضامن كانت القشة التي قصمت ظهر الفريق، ليخسر بعدها المباراة الأهم من باربار ويؤجل التتويج.

«النسور» كما يطلق عليه عشاقه يمتلك ذخيرة كبيرة من اللاعبين الذين أوصلوا الفريق إلى تحقيق رقم قياسي في مباريات الدور التمهيدي بعدما حققوا 11 انتصارا متتاليا، وهو اليوم يسعى للعودة إلى ذلك والإبقاء على حظوظه في الفوز بالدرع ونقل ذلك إلى لقاء فاصل يقام يوم الثلثاء المقبل، يتقدمهم قائد الفريق سعيد جوهر وصانع اللاعب حسين فخر الذي تألق بشكل كبير في البطولة الخليجية، وماهر عاشور وعلي حسين وعباس حبيب وصادق علي، مع احتمالية كبيرة بعودة أحمد عبدالنبي العائد قبل أسبوعين، وهؤلاء جميعهم يشكلون أحد الأوراق المهمة في المنتخب الوطني.

الفريق يعتمد على طريقته الدفاعية 3/2/1 بتقدم حسين فخر أو علي حسين، والتي ربما سيعمد إلى تغييرها في بعض الأحيان وخصوصا إذا ما نجح الخط الخلفي للشباب في التسديد الخارجي، أما في الهجوم فإنه يعتمد على خبرة وحنكة خطه الخلفي بقيادة سعيد جوهر وصادق علي وأحمد عبدالنبي إلى جانب تركيزه الكبير على التسقيط للاعب الدائرة محمد ميرزا، من دون إغفال لاعبي الأطراف.

الشباب من ناحيته لن يكون صيدا سهلا، بل وسيكون منافسا حقيقيا يبحث عن تكبيد الأهلي خسارته الرابعة بغض النظر عن أهمية اللقاء للأهلي والبقاء بالتالي في المركز الثالث، وهو الذي يقدم مستويات متميزة في الموسم الحالي تحت قيادة مدربه الوطني عصام عبدالله إذا ما استبعدنا اللقاءات التي تلت خسارته المعتمدة من الاتحاد ومن التضامن في الدور الأول، وهو القادم من فوز مستحق على التضامن في الجولة الماضية.

الفريق يعتمد على الدفاع المتقدم الذي ربما يطبقه اليوم من أجل إيقاف أبرز لاعبي الأهلي، لكنه ربما يفضل التوازن في هذا الدفاع وعدم المجازفة وتغييرها حسب مجريات اللقاء نظرا لقوة الخط الخلفي الأهلاوي أيضا، وهو يضم في صفوفه لاعبين جيدي المستوى أمثال علي مكي وحسين الصياد والأخوين حسين منصور والحارسين أحمد منصور وحسين القيدوم.


تتويج باربار اليوم في حال خسارة الأهلي أو تعادله

أكد أمين السر العام بالاتحاد البحريني لكرة اليد سلام عاشور أن الاتحاد سيقوم بتتويج فريق باربار في ختام مباريات الدورة السداسية اليوم في حال خسر الأهلي أو تعادل في المباراة الختامية اليوم (الجمعة) مع الشباب.

وكان الاتحاد قد حدد يوم الثلثاء المقبل الثاني من يونيو/ حزيران المقبل موعدا للقاء الفاصل في حال تساوي فريقي الأهلي وباربار برصيدهما النقطي بعد انتهاء مبارياتهما في الدورة السداسية للدوري.

يشار إلى أن الأهلي كان على موعد من التتويج المبكر في مباراته مع باربار في الجولة التاسعة من الدوري في حال فوزه، إلا أن خسارته في تلك المباراة نقلت مصير الدوري إلى الجولة الأخيرة التي انطلقت أمس بفوز باربار ذاته على الاتفاق بنتيجة 27/23.

العدد 2457 - الخميس 28 مايو 2009م الموافق 03 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً