العدد 1284 - الأحد 12 مارس 2006م الموافق 11 صفر 1427هـ

سلمان: لا إشكال في ترشح أعضاء «العليا» للانتخابات

الوسط - محرر الشئون المحلية 

12 مارس 2006

قال الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان: «لا توجد إشكالية في ترشح أي عضو من اللجنة الموكل إليها ملف الانتخابات في الجمعية بما في ذلك رئيس تلك اللجنة التي شكلت أخيراً إلى المجالس المنتخبة».

وعن كون اللجنة هي الممسكة بالملف وتسمية واستبعاد الأسماء، أوضح سلمان «ان استبعاد الأسماء ليس من اختصاص اللجنة بل هو من اختصاص الأمانة العامة و من بعدها (شورى الوفاق) الذي يصادق على القائمة التي تسلم إليه من قبل الأمانة العامة».

وأما بشأن موعد تقديم قرار المشاركة إلى «شورى الوفاق»، ذكر «إن الموضوع بحاجة إلى مزيد من الدراسة والبحث مع جمعيات التحالف الرباعي، وهو بحاجة إلى مزيد من الدراسة في (الوفاق) خصوصاً أنه لا انتخابات في العام 2006 حتى الآن».

وبشأن تصريحات الشيخ عيسى قاسم عن أولوية الرجل لمقاعد المجلس النيابي، قال سلمان «انه لا جديد في الجزئية المنشورة في الصحافة». وأشار إلى «أن عناصر عدة تتدخل في ترشيح أي شخص للقائمة ومنها الظروف الانتخابية التي منها إمكان فوزه في الدائرة التي سيترشح عنها»، وعن وجود المرأة على القائمة أوضح «إن ذلك متروك إلى الظروف الانتخابية».

ولا زالت «الوفاق» لم تحدد بعد موقفها النهائي من المشاركة أو مقاطعة الحياة البرلمانية، إلا أن جميع التوقعات تصب في اتجاه المشاركة

العدد 1284 - الأحد 12 مارس 2006م الموافق 11 صفر 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً