العدد 1284 - الأحد 12 مارس 2006م الموافق 11 صفر 1427هـ

«الوزراء» يقر «تنظيم الكهرباء» وقرض «تطوير الشبكة»

ضم «الحرفية» لمركز الصناعات وإحالة «التقاعد» إلى «القانونية»

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الاعتيادي يوم أمس برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة على مشروع قانون جديد للكهرباء والماء ليحل محل المرسوم بقانون رقم ( 1 ) لسنة 1996م في شأن الكهرباء والماء واحاله الى مجلسي الشورى والنواب، وينظم مشروع القانون الجديد سلطات وصلاحيات وزارة الكهرباء والماء وشروط واجراءات التزويد بخدمات الكهرباء والماء والتزامات المشتركين واساليب المحافظة على سلامة المنشآت الكهربائية.

كما وافق المجلس واحال الى مجلسي الشورى والنواب مشروع قانون بالتصديق على اتفاق قرض مشروع تطوير وتوسعة شبكة كهرباء جهد 66/11 كيلوفولت بين حكومة مملكة البحرين والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

من جهة أخرى، وافق المجلس على ضم كل الأجهزة المعنية بالصناعات الحرفية الى مركز الصناعات الحرفية الحديثة التابع لوزارة الصناعة والتجارة ما عدا مشروع الأسر المنتجة الذي سيظل تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية.

واحال المجلس الى اللجنة الوزارية للشئون القانونية ثلاثة مشروعات بقوانين تم صوغها في ضوء الاقتراحات بقوانين المحالة من مجلسي الشورى والنواب وهي مشروع قانون بتعديل المادة 8 من قانون الاجراءات امام المحاكم الشرعية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 26 لسنة 1986م، إذ يتعلق التعديل بتنظيم سداد الرسوم وتسجيلها في سجل المحكمة. ومشروع قانون بإنشاء لجنة عليا لتطبيق الشريعة الإسلامية. ومشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم (13) لسنة 1975م بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة، إذ ينظم التعديل معاملة الموظف الذي يترك الخدمة بالاستقالة للتفرغ للعناية باحد والديه أو ابنه أو ابنته أو أخته أو أخيه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ورحب رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع بالزيارة الرسمية التي يقوم بها للبلاد أمير دولة الكويت الشقيقة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والوفد المرافق مشيداً بعمق الروابط الأخوية التاريخية بين البلدين.

كما أعرب سموه عن الاعتزاز باقامة سباقات الفورمولا 1 التي تحتضنها مملكة البحرين ما يعكس الثقة في إمكانات المملكة وأجهزتها المختلفة على تنظيم واحتضان المناسبات والفعاليات العالمية. مرحباً بزوار البحرين وضيوفها الذين يحضرون هذا الحدث الرياضي العالمي.

وفي ختام الجلسة اطلع المجلس على التقارير الوزارية المرفوعة من كل من وزير الصناعة والتجارة بشأن المؤتمر الحادي عشر للمستثمرين ورجال الاعمال العرب والمعرض المصاحب له الذي اقيم في البلاد اخيرا، وتقرير وزير التربية والتعليم عن نتائج المشاركة في الاجتماع الحادي عشر للجنة وزراء التعليم العالي الذي عقد في مسقط أخيراً

العدد 1284 - الأحد 12 مارس 2006م الموافق 11 صفر 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً