العدد 1284 - الأحد 12 مارس 2006م الموافق 11 صفر 1427هـ

عاهل البلاد وأمير الكويت يبحثان القضايا العربية والدولية

أعربا عن احترامهما لخيارات الشعب الفلسطيني

غادر البلاد يوم أمس امير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعد أن عقد مع عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة جلسة مباحثات بقصر الروضة تناولت العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين والقضايا العربية والدولية الراهنة.

وأعرب جلالة الملك وسمو أمير دولة الكويت عن ارتياحهما لما تشهده علاقات بلديهما من تطور ونماء في مختلف المجالات، واكدا رغبتهما الصادقة في تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين. وأكدا حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة، ما اعربا عن احترامهما لخيارات الشعب الفلسطيني كما عبرت عنها نتائج الانتخابات التشريعية الاخيرة. وأكدا دعمهما لجهود إحياء عملية السلام في الشرق الاوسط وفقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية كافة، كما دعيا إلى تمكين الشعب العراقي من بناء مؤسساته الدستورية وتحقيق الأمن والاستقرار وترسيخ وحدته الوطنية ونبذ كل الفتن الطائفية.

كما تبادل العاهلان وجهات النظر بشأن مختلف القضايا التي ستطرح على اعمال القمة العربية المقبلة في السودان، واعربا عن املهما في ان تساهم هذه القمة في تطوير مسيرة العمل العربي المشترك وتوثيق عرى التعاون لمواجهة التحديات التي تستهدف الامة العربية والاسلامية. وأعرب امير الكويت عن شكره وتقديره لجلالة الملك لما قوبل به من حفاوة وتكريم. كما قام امير دولة الكويت واخوه جلالة الملك ظهر امس بزيارة لحلبة البحرين الدولية لسباق السيارات بحضور رئيس الوزراء. ولدى وصول الموكب الرسمي الى الحلبة كان في الاستقبال ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة. بعد ذلك توجه العاهلان الى برج الحلبة، إذ شاهدا من هناك جانباً من سباق الجولة الاولى من بطولة العالم لسباق سيارات الفورمولا واحد والتي انطلقت من حلبة البحرين الدولية بمشاركة عدد كبير من أبطال العالم في هذه الرياضة. كما التقى جلالته وسمو أمير دولة الكويت بكبار الزوار والضيوف الذين توافدوا على المملكة لمشاهدة هذا الحدث الرياضي العالمي، إذ رحب جلالته بالضيوف وتمنى لهم طيب الاقامة في مملكة البحرين وتبادل معهم الاحاديث الودية. وبهذه المناسبة وجه جلالة الملك المفدى شكره وتقديره لرئيس واعضاء مجلس إدارة الحلبة على الجهود المخلصة التي يبذلونها من اجل انجاح هذا السباق واظهاره بالصورة المشرفة.

من جانب آخر قلد عاهل البلاد امير دولة الكويت وسام الشيخ عيسى بن سلمان ال خليفة من الدرجة الممتازة، وأكد جلالته ان البحرين لا تنسى ما تقدمه الكويت من دعم في مختلف الأوجه ساعد على تنميتها.

وكان أمير الكويت وصل البحرين يوم أمس في زيارة رسمية استقبله فيها عاهل البلاد ورئيس الوزراء وكبار المسئولين وجرت لسموه عند قدومه مراسم استقبال رسمية وتشكلت بعثة شرف برئاسة نائب رئيس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة. كما رافق سموه وفد مكون من الوزراء وكبار المسئولين في دولة الكويت.

العدد 1284 - الأحد 12 مارس 2006م الموافق 11 صفر 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً