العدد 1279 - الثلثاء 07 مارس 2006م الموافق 06 صفر 1427هـ

نبي إجازة... يا وزير التربية

سلمان بن صقر آل خليفة comments [at] alwasatnews.com

هذه رسالة أخوية... وموجهة بشكل شخصي من قبلي... إلى صديقي وعزيزي سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم... أقولها بكل صراحة وبشكل موجز... نبي إجازة من الدوام المدرسي لجميع طلبتنا... وذلك يومي السبت والأحد... يعني أيام سباق السيارات الذي سيجرى في حلبة البحرين الدولية.

في الدول المتقدمة... هم يحافظون على تماسك الأسرة، وذلك بجعل غالبية المنافسات الرياضية تحتوي على الكثير من البرامج الترفيهية لجميع أفراد الأسرة... هم يجعلون منافساتهم تقام دائماً... أو في أكثر الأحوال... يومي السبت والأحد... يعني أيام الإجازات الأسبوعية... وذلك لإعطاء الفرصة للعائلات بالحضور في هذه الفعاليات... هم مع آبائهم... وقضاء يوم عائلي بهيج.

سباق السيارات... فورمولا واحد... هو ليس فقط سباق مدته ساعة أو اثنتان... وإنما هو برنامج ترفيهي متكامل لجميع أفراد العائلة... ومدته تزيد على الست ساعات... ويحتوي على الكثير من الفعاليات والأنشطة المفيدة... ووجود العائلات مع أبنائها في هذا المحفل الرياضي السنوي... ولمدة يومين فقط... سوف لن يعيق التحصيل العلمي للطلبة... وإنما هو نوع من أنواع التربية على حب الوطن... وتقديم الدعم لجميع الفعاليات التي يقوم بها.

اليوم مقالي مختصر... ولكنه مختصر ومفيد... وموجه بالأساس إلى وزارة اسمها التربية والتعليم... وليس التعليم فقط... والتربية تأتي في أولوياتها... وقبل التعليم... والسماح للعائلات البحرينية باصطحاب أبنائها معها لحلبة البحرين الدولية للاستمتاع بالفعاليات الدولية، والتي تقيمها مملكتهم، هو نوع من أنواع التربية... وهذه فرصة للوزارة حتى تعلم طلابها حجم الإنجازات التي تقيمها بلادهم.

وعندما أتقدم بهذا الطلب البسيط في حجمه... والكبير في معناه... أتقدم به لصديق رياضي كان على رأس الفريق الذي أشرف على إقامة فعاليات بطولة كأس الخليج في البحرين... وهو يعلم قبل غيره أن الحضور الجماهيري الكبير للفعاليات التي أشرف على إدارتها سابقاً كان يجعل منه فخوراً... لأنه نوع من التقدير والشكر له.

وإذا وافق سعادة الصديق الوزير على طلبي، وأصدر أوامره بإعطاء الإجازة المطلوبة... وامتلأت مدرجات حلبة البحرين بالجماهير... فإن الفريق المشرف على إقامة فعاليات سباق البحرين هو الذي سيشكره... قبل أن يشكره الطلبة وعائلاتهم... هذا عدا عن فرحة الكثير من الأسر البحرينية التي اشترت التذاكر.

يا دكتور ماجد... قول تم.

إقرأ أيضا لـ "سلمان بن صقر آل خليفة"

العدد 1279 - الثلثاء 07 مارس 2006م الموافق 06 صفر 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً