العدد 1279 - الثلثاء 07 مارس 2006م الموافق 06 صفر 1427هـ

ولي العهد يشيد بالعلاقات مع تركيا

أشاد ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة بالعلاقات الطيبة التي تربط مملكة البحرين والجمهورية التركية وبما يشهده التعاون الثنائي بينهما من تقدم ونماء في إطار رغبة البلدين في تطويرها وفتح آفاق جديدة للتعاون بينهما. جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر الرفاع يوم أمس وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة الذي قدم إلى سموه وزير الداخلية التركي عبد القادر اكسو بمناسبة زيارته للمملكة.

ورحب ولي العهد باكسو، مباركاً توقيع اتفاق التعاون الأمني بين البلدين، ومعرباً عن تطلعه الى المزيد من فرص التعاون مع تركيا. كما أكد سموه أهمية تبادل مثل هذه الزيارات لما لها من دور في تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات بما يعود بالنفع على كلا البلدين.

وأبلغ ولي العهد وزير الداخلية التركي نقل تحياته إلى الرئيس التركي أحمد نجدت سيزار ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان وتمنيات سموه لتركيا المزيد من الرفعة.


... ووزير الداخلية التركي يزور الأمن الخاص

قام وزير الداخلية التركي عبدالقادر اكسو والوفد المرافق بزيارة استطلاعية لإدارة قوات الأمن الخاصة في سياق البرنامج المعد. وكان في استقباله وزير الداخلية.

وتم تقديم شرح موجز إلى الوفد التركي عن القوة والمهمات المسندة اليها. ثم شاهد إثر ذلك عرضاً عسكرياً نفذت من خلاله العمليات والتمارين التعبوية التي تعكس أداء القوة وجاهزيتها لتنفيذ الواجبات الموكلة لها.

ثم تجول الوفد في معرض الصور الذي يبرز مراحل تطور الشرطة عبر المحطات التي مرت بها قبل عشرات السنين مع إبراز الزي الذي كانت ترتديه القوة في تلك الفترات. وعبر الوزير التركي عن اعجابه بالمستوي الذي حققته قوة الأمن الخاصة.

العدد 1279 - الثلثاء 07 مارس 2006م الموافق 06 صفر 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً