العدد 1276 - السبت 04 مارس 2006م الموافق 03 صفر 1427هـ

صفقة بـ 20 مليون دولار لدمج «عمان لاين» و«مينا»

ذكر بنك أدكس للاستثمار أنه نجح في ترتيب صفقة بقيمة عشرين مليون دولار أميركي تم بموجبها دمج شركة عمان لاين ويقع مقرها في واحة المعرفة (سلطنة عمان) مع شركة مينا لخدمات تعهيدات الأعمال التجارية ويقع مقرها في دبي. من خلال هذه الصفقة، تم ضخ ثمانية ملايين دولار أميركي إضافية إلى رأس مال الشركة من قبل مستثمرين من المملكة العربية السعودية والكويت. ومن المقرر أن يطلق على الشركة الجديدة اسم «مينا لخدمات الأعمال التجارية».

ومن المقرر أن تستخدم الزيادة في رأس المال في تمويل نمو الشركة في الأسواق الجديدة بما فيها المملكة العربية السعودية، أبوظبي، دبي، البحرين وقطر والفلبين، بالإضافة إلى تعزيز بنيتها التحتية ومنصاتها التقنية في السلطنة. يشار إلى عمان لاين إحدى شركات المنطقة العاملة في مجال تعهيد السكرتارية الطبية، مراكز الاتصال وخدمات التدريب المتخصصة، وقد تم دمجها مع شركة مينا لخدمات تعهيد الأعمال التجارية ومقرها مدينة دبي للانترنت.

وقال مدير عام بنك أدكس للاستثمار يوسف العيسى: «إن الأمل معقود على الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها الشركات على غرار شركة مينا لخدمات الأعمال التجارية، ونحن نشجع ونقدم مساهمتنا لإنشاء مثل هذه الشركات المبتكرة في المنطقة». وأضاف العيسى: «إن إسناد الأنشطة غير الرئيسية لجهات خارجية يعد توجها متزايدا في جميع أنحاء العالم ونحن نرى أنه قد بدأ يأخذ مساره الصحيح في المنطقة».

ومن المستثمرين الكبار المشاركين في زيادة رأس المال مجموعة بن طامي من المملكة العربية السعودية وشركة تنمية الكويتية؛ وهما من الشركات الرائدة في المنطقة.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة عمان لاين ومينا لخدمات الأعمال التجارية علي بن آدم الهاشمي: «نحن نشهد تقدما سريعا، وقد كانت عملية زيادة رأس المال مطلوبة لتمويل هذا النمو. ندرك أن زيادة الطلب على إسناد الأعمال لجهات خارجية يشهد نموا سريعا في المنطقة، ونأمل أن تقوم مينا بدور رئيسي في إيجاد فرص عمل في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي».

وأضاف قائلا: «نحن نركز على تدريب وتطوير الموظفين على مستوى الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي وخصوصاً الموظفات. وفي الوقت الحاضر، توجد لدينا الكثير من العقود التي تتطلب أكثر من 600 موظف ونتوقع زيادة هذا الطلب في غضون الشهور المقبلة».

وتعتزم شركة مينا لخدمات الأعمال التجارية طرح أسهمها للاكتتاب العام في غضون عامين إذ يشهد الطلب على إسناد الأعمال لجهات خارجية زيادة مطردة في المنطقة

العدد 1276 - السبت 04 مارس 2006م الموافق 03 صفر 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً