العدد 1276 - السبت 04 مارس 2006م الموافق 03 صفر 1427هـ

«تجاري» تعرض بوابة إلكترونية عالمية لتجارة الشاي

قالت «سوق تجاري»، وهي سوق تجارة إلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، إنها عرضت على المشاركين في منتدى دبي لتجارة الشاي بوابة ٍٍَُِّىشء، وهي البوابة الإلكترونية العالمية لتجارة الشاي التي ستطلقها بالشراكة مع مركز دبي لتجارة الشاي، التابع لمركز دبي للمعادن والسلع.

وقال الرئيس التنفيذي الحالي لتجاري عمر حجازي: «تتمثل الأهمية التي توفرها سوق تجاري لتجارة الشاي في مساعدة العاملين في زراعة وإنتاج الشاي، والأطراف الأخرى، لإيجاد شركاء مثاليين في التجارة، وذلك من خلال خدمة «خلق الأسواق الإلكترونية» المفعلة الآن ضمن سوق تجاري الإلكتروني».

وأضاف حجازي: «إن احتمال زيادة المعروض من الشاي تشجع شركات من سيريلانكا، والصين، والهند، وكينيا، وعدد من البلدان الأخرى المنتجة للشاي لكي تصبح أكثر منافسة، والبحث عن مزيد من الأسواق لمنتجاتها. وتفرض عملية الحصول على شركاء لإيصال شحنات الشاي تحدياً كبيراً، إذ تمثل عملية جمع هذه المؤسسات والشركات مع بعضها بعضاً، الأسلوب المبتكر الذي تعتمده تجاري لإضافة القيمة لقطاع الشاي».

وتحوي البوابة الإلكترونية لتجارة الشاي وظائف لفهرسة أصناف الشاي، وطلب العينات، وشراء شحنات الشاي الكبيرة. وتحدث المدير التنفيذي للعمليات لمركز دبي للمعادن والسلع أحمد سليم عن: «الدور الكبير الذي تستطيع أن تلعبه شبكة الإنترنت في تقريب وجمع الشركاء المحتملين في أكبر أسواق منتجي الشاي في العالم»

العدد 1276 - السبت 04 مارس 2006م الموافق 03 صفر 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً