العدد 1276 - السبت 04 مارس 2006م الموافق 03 صفر 1427هـ

منتدى أسواق المال الخليجية يناقش تأثير الإعلام

يكشف صندوق النقد الدولي دراسة له عن أسعار الأسهم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال المنتدى الأول لأسواق المال الخليجية الذي يقام تحت رعاية نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وينظمه «مركز القانون السعودي للتدريب» بدعم من مركز دبي المالي العالمي ومحطة «سي إن بي سي العربية». وتأتي الدراسة، التي يقدمها من قسم الشرق الأوسط ووسط آسيا في صندوق النقد الدولي محمد عمران، بعنوان «فقاعات أسعار الأسهم في الإمارات: الوهم في مواجهة الحقيقة». وتتخلل الدراسة توصيات بخصوص سياسة عمل المؤسسات المالية ورؤساء الشركات في المنطقة بناء على تحليل أسواق الأسهم في الدولة. ويسلط عمران الضوء على هيكلة أسواق المال ومؤشراتها، كما يناقش انعكاسات تصحيح أسعار الأسهم على النمو الاقتصادي في الإمارات.

من جهته، قال رئيس مركز القانون السعودي للتدريب ماجد قاروب، الذي يشرف على تنظيم المنتدى: «يوفر المنتدى الأول لأسواق المال الخليجية منصة مثالية للاطلاع على دراسات وتحليلات لكبار الشخصيات في مجال أسواق المال في المنطقة، وأضاف سيناقش المجتمعون في المنتدى عدداً من الموضوعات الأخرى، بما في ذلك الأنظمة القانونية، وإجراءات التسجيل والترخيص، ودور المصارف والوسطاء، وسبل حل المنازعات القانونية، وتجارب دول الجوار، وتأثير الإعلام على أسواق الأسهم. وسيشارك كبار المسئولين التنفيذيين لأسواق المال الرئيسية في المنطقة بالمنتدى بمن فيها مركز دبي المالي العالمي، وسوق دبي المالي، وسوق أبوظبي للأسهم، وسوق الدوحة للأسهم، وبورصة الكويت للأسهم، وكلاً من بورصتي القاهرة والاسكندرية.

ومن المتحدثين البارزين أيضاً الشيخة هيا آل خليفة، وهي محامية من البحرين؛ من مركز دبي المالي العالمي؛ ومحمد المهيري، وفهيمة البستكي

العدد 1276 - السبت 04 مارس 2006م الموافق 03 صفر 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً