العدد 1276 - السبت 04 مارس 2006م الموافق 03 صفر 1427هـ

توقيع اتفاق اقتصادي بين الكويت وكوبا

وقعت دولة الكويت وكوبا بالكويت أمس اتفاق التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين لدعم وتعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي بينهما.

ومثل الكويت في التوقيع وزير المالية بدر الحميضي فيما مثلت وزيرة الاستثمار الاجنبي والتعاون الاقتصادي الكوبية مارتا لوماس موراليس بلادها في التوقيع.

وقالت وزارة المالية في بيان صحافي لها ان توقيع الاتفاق يأتي انطلاقا من الاهمية التي توليها الكويت لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية مع جميع الدول لخلق الظروف الملائمة لتنمية التعاون الاقتصادي وتطويره.

واضاف البيان ان الاتفاق تناول تبادل المعلومات المتعلقة بالابحاث الفنية ومواكبة القوانين الاقتصادية على الساحة الدولية والمحلية وتشجيع اقامة المشروعات الاقتصادية والمالية والتجارية والصناعية والمصرفية وغيرها.

وتتضمن ايضا تبادل تدريب الاختصاصين ضمن برامج تعاون محددة وتبادل البضائع والخدمات المختلفة والعمل على تعزيز اقامة المشروعات المشتركة في مختلف المجالات .

ويراعي الاتفاق متطلبات منظمة التجارة العالمية (دبليو. تي. او) واتفاقات منبثقة عنها بموجب التزاماتها في المنظمة وابرام اتفاقات خاصة على اساس هذا الاتفاق في المجالات التي قد يتفق عليها بين البلدين.

وينص الاتفاق على انشاء لجنة مشتركة منبثقة عنها تكون برئاسة وزارة المالية للجانب الكويتي ووزارة الاستثمار الاجنبي والتعاون الاقتصادي في كوبا.

وتجتمع اللجنة سنويا بالتناوب في كلا البلدين وتعني بالتعاون الاقتصادي في شتى مجالاته وميادينه واعتمادا على اهمية هذه اللجان وما تتوصل اليه من اتفاقات وحلول لاية خلافات قد تنشا بين البلدين باعتبارها من الوسائل الفعالة التي تدعم التعاون المتبادل مع الدول الأخرى.

العدد 1276 - السبت 04 مارس 2006م الموافق 03 صفر 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً