العدد 1276 - السبت 04 مارس 2006م الموافق 03 صفر 1427هـ

مركز المستثمرين يسجل 30 شركة بأكثر من مليوني دينار

أكبرها شركة دار العقار بمبلغ 1,6 مليون دينار

ضاحية السيف - المحرر الاقتصادي 

04 مارس 2006

سجل مركز البحرين للمستثمرين نحو 30 شركة الأسبوع الماضي غالبيتها شركات صغيرة ومتوسطة برأس مال إجمالي بلغ نحو مليونين و518 ألف دينار، بلغ رأس المال المحلي منها مليونين و172 ألفاً و860 ديناراً، والخليجي 70 ألفاً و10 دنانير، والأجنبي 275 ألفاً و130 ديناراً.

وذكرت بيانات المركز تسجيل شركة دار العقار للاستثمار برأس مال محلي بلغ 1,6 مليون دينار ورخص لها العمل في الدلالة في الاراضي والعقارات، بيع وشراء وتأجير العقارات، إدارة وتطوير وصيانة العقار لحساب الشركة، مكتب للخدمات الاستشارية في الشئون العقارية المحلية والعالمية إضافة إلى بيع وشراء الأوراق المالية (أسهم وسندات) لحساب الشركة فقط. وجاءت في المرتبة الثانية من حيث رأس المال شركة رباب العقارية برأس مال محلي بلغ 155 ألف دينار رخص لها العمل في مجال الدلالة في الأراضي والعقارات، بيع وشراء العقارات، تأجير العقارات، إدارة وتطوير وصيانة العقار لحساب الشركة.

وسجل مركز المستثمرين شركة سرايا 4 للتطوير برأس مال بلغ 100 ألف دينار، وتنشط في مجال بيع وشراء العقارات إلى جانب إدارة وتطوير وصيانة العقار لحساب الشركة. وتشهد مملكة البحرين نشوء ونمو الكثير من الشركات ذات العلاقة بانتاج مواد البناء والعقارات نتيجة الطفرة العمرانية الضخمة التي تشهدها المملكة في الآونة الأخيرة التي عززت سوق العقارات والبناء.

وذكر مركز المستثمرين أن شركة عبدالقادر للتجارة والامدادات سمح لها العمل في مجال ادارة مخازن ومستودعات التبريد، تعبئة البضائع وعمل ترتيبها وتسليمها وتخزينها برأس مال محلي بلغ 50 ألف دينار.

اما باقي الشركات التي سجلها مركز المستثمرين تراوحت ما بين 50 ألفاً و10 آلاف دينار بحريني، وهي شركات مؤسسات صغيرة ومتوسطة تعمل في الكثير من المجالات، وستوافر هذه الشركات الكثير من فرص العمل الجديدة للمواطنين. وقد حققت البحرين نجاحاً كبيراً في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز البنية التحتية للاقتصاد الوطني من خلال تشجيع الشباب البحريني على التطوير والتنمية وإنشاء مشروعاتهم الخاصة كمحرك أساسي لنمو الاقتصاد المحلي ونواة لإنشاء الصناعات الكبيرة وتوسيع القاعدة الإنتاجية بما يسهم في تغطية احتياجات السوق إلى جانب توافر فرص عمل كثيرة لتوظيف الأيدي العاملة البحرينية.


أكبرها شركة دار العقار بمبلغ 1,6 مليون دينار

مركز المستثمرين يسجل 30 شركة بأكثر من مليوني دينار

ضاحية السيف - عباس المغني

سجل مركز البحرين للمستثمرين نحو 30 شركة الاسبوع الماضي برأس مال إجمالي بلغ نحو مليونين و518 ألف دينار، بلغ رأس المال المحلي منها مليونين و172 ألفاً و860 ديناراً، والخليجي 70 ألفاً و10 دنانير، والأجنبي 275 ألفاً و130 ديناراً.

وذكرت بيانات المركز تسجيل شركة دار العقار للاستثمار برأس مال محلي بلغ 1,6 مليون دينار ورخص لها العمل في الدلالة في الاراضي والعقارات، بيع وشراء وتأجير العقارات، إدارة وتطوير وصيانة العقار لحساب الشركة، مكتب للخدمات الاستشارية في الشئون العقارية المحلية والعالمية إضافة إلى بيع وشراء الأوراق المالية (أسهم وسندات) لحساب الشركة فقط.

وسجل مركز المستثمرين شركة رباب العقارية التي رخص لها العمل في مجال الدلالة في الأراضي والعقارات، بيع وشراء العقارات، تأجير العقارات، إدارة وتطوير وصيانة العقار لحساب الشركة. وذكرت بيانات مركز المستثمرين تسجيل شركة العرب المتحدون للتجارة وتعمل في مجال استيراد وتصدير وبيع مواد البناء، استيراد وتصدير الأثاث والأجهزة الكهربائية والمنزلية المستعملة، استيراد وتصدير وبيع الاطارات والبطاريات والزيوت ولديترات السيارات ولوازمها، وتصدير وبيع الملابس الجاهزة، استيراد وتصدير وبيع ادوات الزينة والعطور ومواد التجميل، استيراد وتصدير وبيع مصوغات فضية واكسسوارات، ويرأس مجلس إدارتها خالد محمد العباسي.

وكما سجل مركز المستثمرين شركة سوبر ستار للتجارة وتعمل في مجال استيراد وتصدير وبيع رخام اصباغ ومواد بلاستيكية ومسامير وابواب ونوافذ، استيراد وتصدير وبيع الابواب الجرارة الحديد والالمنيوم ولوازمها إضافة إلى استيراد وتصدير وبيع مواد البناء.

وأوضحت بيانات مركز المستثمرين تسجيل «مخازن جليلة» ورخص لها العمل في استيراد وتصدير وبيع الملابس الجاهزة إلى جانب استيراد وتصدير وبيع ادوات الزينة والعطور ومواد التجميل.

وأكدت بيانات مركز المستثمرين ان شركة «آر آر سي» التي تم تسجيلها رخص لها العمل في تقديم الخدمات والاستشارات في مجال التعليم والتدريب، مكتب استشاري للحريق والسلامة، تنفيذ برامج التدريب الفني المتعدد الأغراض إلى جانب تدريب وتطوير الكفاءات الإدارية.

وذكر مركز المستثمرين أن شركة عبدالقادر للتجارة والامدادات سمح لها العمل في مجال ادارة مخازن ومستودعات التبريد، تعبئة البضائع وعمل ترتيبها وتسليمها وتخزينها برأس مال محلي بلغ 50 ألف دينار.

واوضحت بيانات المركز ان شركة ماف فاشن التي تم تسجيلها الاسبوع الماضي تعمل في مجال استيراد وتصدير وبيع الملابس الجاهزة، استيراد وتصدير وبيع أحذية وشنط يدوية، استيراد وتصدير وبيع المنتجات الجلدية، استيراد وتصدير وبيع مصوغات فضية واكسسوارات إلى جانب استيراد وتصدير وبيع المنتجات والألبسة الرياضية التي تحمل العلامة التجارية.

وأشارت بيانات مركز المستثمرين تسجيل شركة «ايه اند ام انترناشيونال كونسلتانتس» ورخص لها العمل كوكلاء خدمات تسجيل حقوق الملكية الفكرية، دار للترجمة، مستشاري إدارة، المشورة المتخصصة بتنفيذ العقود من الناحية الادارية إلى جانب مستشارين في شئون تسجيل وحماية حقوق الملكية الصناعية.

ورخص لشركة خدمات المعلومات المتحركة التي تم تسجيلها في مركز المستثمرين العمل في مجال برمجة ومعالجة المعلومات باستخدام الكمبيوتر إلى جانب خدمات القيمة المضافة (السنة الاولى والثانية)، اما شركة سوفت وير إنوفيشنس فرخص لها العمل في مجال تصميم وتطوير وصيانة أجهزة وبرامج الكمبيوتر.

وذكرت بيانات مركز المستثمرين ان شركة الشاهين للتجارة تعمل في مجال استيراد وتصدير وبيع مواد كيماوية تشتمل على مواد كيماوية زراعية، وشركة تكنوالترا الشرق الاوسط تعمل في مجال فحص وصيانة وإصلاح وتركيب أجهزة القياس والتحكم، وشركة اكسلنس انجنير انتربرايز تعمل في مجال مقاولات الصباغة الصناعية ومقاولات السكلات وتأجيرها، وشركة فير للتجارة تعمل في مجال ادوات النجارة الخفيفة والزخرفة وأدوات البناء.

ورخص لشركة اندكس الشرق الاوسط للاستشارات العمل في مجال تقديم الخدمات الاستشارية في الاستثمارات، وشركة اي ام إل أسوتيتس صرح لها العمل في مجال تقديم الاستشارات التسويقية، وشركة مركز أوال للخدمات تعمل في مجال تخليص المعاملات لدى الجهات الرسمية والحكومية، اما شركة أكادا للعلاقات العامة فصرح لها العمل في العلاقات العامة.

اما على مستوى المطاعم من الدرجة الاولى فسجل مركز المستثمرين ثلاث شركات تنشط في ذلك وهي شركة مطاعم ارابيكا، شركة أوبراينز للمطاعم وشركة المطاعم المروب. وسجل مركز المستثمرين مصنعاً واحداً للبلاط يحمل اسم مصنع آل عباس لإنتاج البلاط برأس مال محلي يبلغ 20 ألف دينار بحريني

العدد 1276 - السبت 04 مارس 2006م الموافق 03 صفر 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً