العدد 3150 - الجمعة 22 أبريل 2011م الموافق 19 جمادى الأولى 1432هـ

حمادة: النهج الإسلامي طريق الاستقرار

أكد إمام وخطيب جامع جدحفص الكبير الشيخ منصور حمادة أن المنهج الإسلامي هو المؤدّي إلى الاستقرارِ والانتظام، وتبادلِ الثقةِ والتقديرِ والاحترام، ونزولِ البركةِ في الثرواتِ من الله سبحانه وتعالى، داعياً إلى تطبيق الأحكام والأخلاق التي جاء بها الإسلام.

ودعا حمادة في خطبته أمس (الجمعة)، إلى اجتناب ما نهى عنه الباري عز وجل، وحذّرَ بزواجره، والمبادرةِ إلى التوبة من سيِّئ الأفعال، وما خالفَ الاعتقادَ من الأعمالِ والأقوال، قبلَ أن تتصرَّمَ الأعمارُ وتدنوَ الآجال، وتَشُدَّ بنا منايانا الرّحال، ويُنادي بنا المنادي هذا يومُ الارتحال، والرجوعِ للعرضِ بين يدَي ذي العزةِ والجلال، يوم لا تُنقِذ فيه عشيرةٌ ولا مال، ولا والدٌ ولا ولدٌ ولا جاه.

وأوضح حمادة أن «من أفضل الأوقات للاستغفار، هو ظلمةُ الليل وعند أوقات الأسحار، وهو وقتُ خلوة المخلصين مع العزيز الجبّار».

كما دعا حمادة إلى الإكثار من الخلوات مع الله سبحانه وتعالى «ولا تُقصّروا لأنفسكم ومَن يعزُّ عليكم من الدعوات، ولا تتقهقروا عن الإتيان بنافلة الليل، فتخسروا ما جعلَ اللهُ تعالى بإزائِها من الثواب الجزيل، والمعونة في الدنيا على تحمّل المشقة والعبء الثقيل»

العدد 3150 - الجمعة 22 أبريل 2011م الموافق 19 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً