العدد 3150 - الجمعة 22 أبريل 2011م الموافق 19 جمادى الأولى 1432هـ

«الصحة» تنهي نصف الأعمال الإنشائية بمركز جابر الصباح الصحي

عبدالعزيز: نتوقع الانتهاء الكلي من المشروع نهاية 2011

انتهت وزارة الصحة من أكثر من نصف الأعمال الإنشائية بمركز الشيخ جابر الأحمد الصباح الصحي في باربار. وقدّر عضو مجلس بلدي الشمالية، ممثل الدائرة الثالثة، عبدالغني عبدالعزيز، نسبة الإنجاز في المشروع، بأنها تصل إلى 70 في المئة، مؤكداً أن «العمل في المشروع يسير بوتيرة جيدة، والمقاول المنفذ للمشروع انتهى تقريباً من أعمال البناء الأسود، وبدأ بصباغة بعض المباني».

وتوقع عبدالعزيز أن يتم الانتهاء الكلي من الأعمال الإنشائية بمشروع المركز الصحي، مع نهاية العام الجاري (2011)، فيما يتبقى على وزارة الصحة تجهيز المركز بالمعدات الطبية والكوادر الصحية والطبية لتشغيله. وتم البدء بإنشاء مركز الشيخ جابر الأحمد الصباح الصحي في منتصف شهر فبراير/ شباط من العام الماضي (2010)، وتقدر كلفته بنحو مليوني دينار، مدفوعة من قبل المكتب الفني للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في مملكة البحرين.

وبحسب الخطة المقررة للمشروع، فإن مدة إنشائه تستغرق 20 شهراً، ما يعني أنه في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأكد عبدالعزيز أنه «عندما بدأ تشييد المركز الصحي، كان هناك ارتياح واسع من قبل أهالي الدائرة الثالثة، وقد انعكس لهم اهتمام وزارة الصحة بإنشاء هذا المركز»، مبيناً أن «افتتاح المركز الصحي سيخفف الكثير من العناء على أهالي الدائرة في الحصول على الخدمات الصحية، إذ لن يضطروا للذهاب إلى مركز البديع الصحي».

وأضاف «سيقلل افتتاح المركز أعداد المترددين على مركز البديع الصحي، وبالتالي سينعكس إيجاباً على جودة الخدمات الصحية المقدمة في كلا المركزين».

ورأى عضو مجلس بلدي الشمالي أن «المنطقة تحتاج إلى مركز صحي ثالث، وكان هناك حديث عن إنشاء مركز صحي في سار، لتخفيف المزيد من الأعباء على المراكز الصحية الأخرى». ويتكون مركز الشيخ جابر الأحمد الصباح الصحي في باربار، من طابقين يحتوي على صيدلية وعيادات عامة وعيادات أسنان، كما ستبلغ المساحة الإجمالية للمشروع أكثر من 8 آلاف متر مربع.

وأفاد عبدالعزيز بوجود مكتب استشاري هندسي سيقوم بالإشراف على مراحل تنفيذ المشروع من قبل المكتب الفني لدولة الكويت. ووجه الشكر للقائمين على المكتب التنفيذي بدولة الكويت على تعاونهم في دعم المشاريع الخدمية في البحرين.

ويعود اقتراح إنشاء مركز صحي في باربار إلى العام 2001، عندما زار عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مجلس عالم الدين السيد جواد الوداعي، وأصدر حينها جلالته أوامره بإنشاء مركز صحي يخدم أهالي المنطقة.

وفي العام 2008، وافق المجلس البلدي الشمالي على إنشاء مركز الشيخ جابر الأحمد الصباح الصحي في منطقة باربار

العدد 3150 - الجمعة 22 أبريل 2011م الموافق 19 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً