العدد 3150 - الجمعة 22 أبريل 2011م الموافق 19 جمادى الأولى 1432هـ

«الأشغال» تفتح أولى مراحل جسر مدينة عيسى أمام السيارات

افتتح وزير الأشغال عصام عبدالله خلف أمس الجمعة (22 أبريل/ نيسان 2011) الجسر الغربي من شارع الشيخ سلمان المتجه إلى شارع الاستقلال ويبلغ طوله 905 أمتار وذلك ضمن مشروع تطوير تقاطع بوابة مدينة عيسى.

من جهته، أفاد وزير الأشغال عصام خلف أن افتتاح الجسر الغربي من مشروع تطوير تقاطع بوابة مدينة عيسى تم قبل الموعد المحدد بـ 26 يوماً، حيث كان من المقرر الانتهاء من تنفيذه في تاريخ (17 مايو/ أيار 2011).

وأضاف أن المشروع بعد انتهائه سيقلل من حجم الضغط المروري الحاصل حاليّاً بالمنطقة التعليمية بمدينة عيسى حيث سيوفر مدخلاً ومخرجاً جديدين لتلك المنطقة المحصورة بين شارع 16 ديسمبر وشارع الاستقلال، وهي منطقة تعليمية تحظى بنصيب وافر من الاهتمام من قبل وزارة الأشغال، حيث تضم هذه المنطقة المهمة 10 مدارس تعليمية خاصة، ومباني تابعة لجامعة البحرين وجامعة البحرين التقنية (بوليتكنيك البحرين)، ومباني وزارة التربية والتعليم وهيئة شئون الإعلام والجهاز المركزي للمعلومات ومقر المحافظة الوسطى.


وزير الأشغال يفتتح الجسر الغربي لتقاطع بوابة مدينة عيسى

لمنامة - وزارة الأشغال

افتتح وزير الأشغال عصام عبدالله خلف صباح أمس الجمعة (22 أبريل/ نيسان 2011) الجسر الغربي من شارع الشيخ سلمان المتجه إلى شارع الاستقلال ويبلغ طوله 905 أمتار وذلك ضمن مشروع تطوير تقاطع بوابة مدينة عيسى.

ورافق الوزير كل من محافظ الوسطى مبارك أحمد الفاضل والنائبان عيسى القاضي وعدنان المالكي ووكيل وزارة الأشغال نايف عمر الكلالي ونائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين بهيئة الكهرباء والماء عدنان فخرو ورئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرزاق حطاب وممثلو المجلس البلدي بالمحافظة الوسطى إضافة إلى المدير التنفيذي لشركة «ناس» غازي عبدالله ناس ومهندس المشروع شركة «هايدر».

وقام سعادة الوزير بقص الشريط احتفالاً بتدشين حركة المرور على الجسر، كما قام ومرافقوه بالعبور على الجسر العلوي، حيث اطمأن على سلامة الشارع وجاهزيته للحركة المرورية، وقد بدأت الحركة المرورية على الجسر بانسيابية وسهولة.

وبهذه المناسبة، صرح وزير الأشغال بأن افتتاح الجسر الغربي من مشروع تطوير تقاطع بوابة مدينة عيسى تم قبل الموعد المحدد بـ 26 يوماً، حيث كان من المقرر الانتهاء من تنفيذه في تاريخ (17 مايو/ أيار 2011).

كما أشار إلى أن العمل في هذا المشروع الحيوي المهم حظي بكل الدعم والمساندة من لدن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحكومته الرشيدة برئاسة رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبدعم من ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وأكد الوزير أن القيادة كان لها دور أساسي في التوجيه والعون لتنفيذ مشاريع الوزارة بمناطق البحرين كافة، وكانت الحافز والدافع للإسهام في دعم حركة النماء والتقدم العمراني والحضاري في مملكة البحرين.

وذكر الوزير خلف أن وزارة الأشغال ستستمر في عملية تطوير البنية التحتية من خلال عدد من المشاريع الإستراتيجية التي تقوم بتنفيذها، مؤكداً حرص الوزارة على توفير خدمات الأشغال العامة عالية الجودة لتوفير بنية تحتية داعمة للاقتصاد الوطني وتستجيب لمتطلبات المواطنين والمقيمين.

يذكر أن كلفة مشروع تطوير تقاطع بوابة مدينة عيسى تبلغ 41 مليون دينار، حيث مر المشروع بمرحلة استبدال المقاول السابق لمواجهته مشاكل مالية عدة نتيجة الأزمة المالية العالمية وقد أثر بشكل كبير في سير الأعمال بهذا المشروع الإستراتيجي المهم ما تحتم على الوزارة إرساء مناقصة لتكملة المشروع التي رست على مجموعة ناس للمقاولات.

وأوضح خلف أن من شأن هذا المشروع أن يخفف من حدة الاختناقات المرورية بالتقاطع، حيث ستكون الحركة المرورية (المتجهة من تقاطع غاز البحرين على شارع الشيخ سلمان من خلال تقاطع مدينة عيسى) حركة حرة من دون توقف وبالعكس، كذلك ستكون الحركة المرورية فوق الجسر العلوي من شارع الشيخ سلمان إلى شارع الاستقلال حرة من دون توقف.

وأضاف أن المشروع بعد انتهائه سيقلل من حجم الضغط المروري الحاصل حاليّاً بالمنطقة التعليمية بمدينة عيسى حيث سيوفر مدخلاً ومخرجاً جديدين لتلك المنطقة المحصورة بين شارع 16 ديسمبر وشارع الاستقلال، وهي منطقة تعليمية تحظى بنصيب وافر من الاهتمام من قبل وزارة الأشغال حيث تضم هذه المنطقة المهمة 10 مدارس تعليمية خاصة، ومباني تابعة لجامعة البحرين وجامعة البحرين التقنية (بوليتكنيك البحرين)، ومباني وزارة التربية والتعليم وهيئة شئون الإعلام والجهاز المركزي للمعلومات ومقر المحافظة الوسطى.

من جهته، قال محافظ الوسطى مبارك أحمد الفاضل إن افتتاح الجسر الغربي من مشروع تقاطع بوابة مدينة عيسى يعتبر إنجازاً كبيراً ضمن سلسلة من المشاريع الحيوية التي يتم تنفيذها في الوقت الراهن، مشيداً بالدعم الذي تلقاه هذه المشاريع من لدن القيادة، منوهاً بالتنسيق القائم بين المحافظة الوسطى ووزارة الأشغال وباقي إدارات وأجهزة الدولة بلوغاً للأهداف الموضوعة والمشاريع الطموحة التي تخدم الوطن والمواطن.

من جهتهم أشاد كل من النواب ورئيس وأعضاء المجلس البلدي بالدعم الذي تلقاه مشاريع البنى التحتية في البحرين سعياً لما فيه نهضة البحرين ورقيها، مشيدين بروح الفريق الواحد في التعامل مع وزارة الأشغال ما كان له أطيب الأثر في نفوس الأهالي من خلال الاستجابة السريعة لمتطلبات المنطقة

العدد 3150 - الجمعة 22 أبريل 2011م الموافق 19 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً