العدد 3148 - الأربعاء 20 أبريل 2011م الموافق 17 جمادى الأولى 1432هـ

«إبراهيم خليل كانو» تعلن عن وصول لكزس LFA السوبر رياضية

عندما تقرر شركة تويوتا للسيارات، الأولى في العالم، تحدي أكبر صناع السيارات السوبر رياضية من خلال فريق من أفضل مهندسيها، وتحشد طاقاتها ومواردها الهائلة لتحقيق هذا الهدف فالنتيجة لابد أن تكون مذهلة.

وقد رحبت شركة تويوتا للسيارات بالضيوف من كبار الشخصيات والموزعين من جميع أنحاء منطقة الخليج، لتجربة قيادة سيارة لكزس LFA فائقة الأداء في حلبة مرسى ياس في أبوظبي، إذ انطلقت لتزأر بصوت مذهل وهي تخوض جولة على مسار السباق في منطقة الخليج للمرة الأولى، إذ أجمع الحضور على أن تجربة قيادة لكزس LFA المذهلة ليست مجرد تجربة قيادة عادية، بل كانت تجربة ملموسة لفلسفة هندسية وتصميمية جوهرها الإتقان والسعي نحو الكمال للوصول إلى منتهى الأداء ضمن عرض زاخر بالقوة والأداء المتميز.

وصرح كبير مهندسي تطوير LFA تاناهاشي هاروهيكو بالقول: «استغرق الأمر عقداً من الزمن لتخطي جميع الحدود المعروفة في عالم السيارات لصنع سيارة لكزس تعطي أقصى مستويات الأداء والقوة عن طريق التناغم بين الطاقة الجبارة والراحة الغامرة، وكذلك استخدام فلسفة تصميم لكزس L-finesse لاستلهام شكل المنحنيات الأمامية المستديرة الدقيقة للسيارة. وجاءت النتائج، كما شهدنا اليوم تجربة قيادة رائعة تحفز الحواس وتسرع من دقات القلوب».

وتمثل LFA أول سيارة فائقة الأداء (سوبر رياضية) من لكزس، كما أنها الموديل الأبرز لسيارات لكزس ضمن علامة F، التي تم تطوير جميع طرازاتها، من أجل الارتقاء بحدود الأداء أكثر من أي سيارة رياضية أخرى من دون المساومة على جوهر لكزس الأساسي. ويقتصر إنتاج LFA على عدد 500 سيارة فقط في جميع أنحاء العالم ولمدة عامين حصرياً، لكن مع توافر العديد من خيارات التعديل الشخصية التي تجعل من كل سيارة مختلفة ومميزة تماماً عن الأخرى.

وتأتي لكزس LFA بمحرك رياضي سعة 4.8 ليترات يتكون من 10 اسطوانات لأول مرة من لكزس، مع ناقل حركة رياضي أوتوماتيكي ذي 6 سرعات لإنتاج قوة قدرها 560 حصاناً، وبسرعة قصوى تتجاوز 320 كيلومتراً في الساعة، مع إمكانية الوصول لسرعة قدرها 100 كم/ الساعة خلال زمن قياسي قدره 3.7 ثوان فقط. ويعطي هيكل السيارة المصنوع من مادة ألياف الكربون المقوى (CFRP) وزناً خفيفاً نسبياً يبلغ 1480 كيلوغراماً، أي بواقع 2.64 كيلوغرام لكل حصان. وينتج عن محرك LFA صوت ساحر، أشبه بصوت محركات سيارات سباق فورمولا واحد، عاكساً هدير التغيرات الكبيرة في الدورات المختلفة، وذلك بدءاً من نبرة أشبه بالزئير المكتوم عند بدء الحركة، حتى انطلاق صوت كصرخات طويلة مدوية تخفق لها القلوب عند السرعة القصوى. ويملأ صوتها الاستثنائي مقصورة السائق من خلال ثلاث قنوات رنين معدّة خصيصاً لذلك.

وتمتزج في لكزس الخارقة الجديدة الفخامة المبسطة المستوحاة من سباقات السرعة، والانحناءات الجميلة لإظهار صورة حية ديناميكية، بالإضافة إلى تصميم الخطوط الانسيابية على المقصورة ذات المقعدين بشكل مستقبلي ودقيق، وذلك لكي لا تأخذ الانتباه من أسلوب القيادة الاستثنائي للسيارة

العدد 3148 - الأربعاء 20 أبريل 2011م الموافق 17 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً