العدد 3146 - الإثنين 18 أبريل 2011م الموافق 15 جمادى الأولى 1432هـ

«العاصمة» يوافق على توسعة منطقة الشحن والتفريغ بـ «المركزي»

«بلدي المنامة « يفتح ملف الأملاك الخاصة بالبلدية

وافقت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي المنامة في اجتماعها الاعتيادي أمس الإثنين (18 أبريل/ نيسان 2011) على مشروع توسعة منطقة التفريغ والشحن بالسوق المركزي بالمنامة.

وعرض ممثل إدارة الأسواق ببلدية المنامة عبدالإله الماحوزي تفاصيل المشروع والبالغة كلفته 60 ألف دينار ضمن مشاريع الموازنة للسنتين المقبلتين ويستغرق العمل فيه ثمانية أشهر.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخدمات والمرافق العامة أمس.

وقال رئيس لجنة الخدمات عدنان سرور: «إن منطقة السوق ستشهد تحسناً واضحاً وستكون في خدمة وراحة التجار المستثمرين بسوق بيع الجملة في السوق المركزي».

وتابع «تم إعداد المقترح من قبل المختصين في إدارة الأملاك والمتنزهات لتوسعة منطقة الشحن والتفريغ وذلك بضم المساحة المستقلة حاليّاً من قبل البلدية كمكاتب للحراسة وتوزيع أكياس القمامة ومواقف السيارات».

وأضاف أن «الموقع المذكور يهدف إلى تنظيم العمل في سوق المنامة المركزي وتسهيل عملية الشحن والتفريغ ومنعاً لحدوث الازدحام والاختناقات المرورية التي يواجهها السوق الحالي».

وفي سياق آخر، ناقشت اللجنة المالية والقانونية بالمجلس ملف أملاك البلدية وبالتركيز على حصر جميع تلك الأملاك والسبل الأفضل لاستثمارها.

وذكر رئيس اللجنة محمد عبدالله منصور في الاجتماع أن دراسة الملف بدأت بالاجتماع مع مدير إدارة الأملاك والمتنزهات زهير الدلال الذي أوضح عمل لجنة دراسة عقود وحدات وأملاك بلدية المنامة ومجموعها 903 منها 633 عقداً متعلقاً بسوق المنامة المركزي و 270 عقداً موزعة على المحلات في عقارات أخرى، موضحاً أن عدد العقود المعروضة على اللجنة 572 أي بنسبة 63 في المئة

العدد 3146 - الإثنين 18 أبريل 2011م الموافق 15 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً