العدد 3146 - الإثنين 18 أبريل 2011م الموافق 15 جمادى الأولى 1432هـ

وزير الأشغال يطلع على عدد من المشاريع «بسابعة الوسطى»

مشروع تطوير الساية يمتد 30 أسبوعاً ويكلف 573 ألف دينار

قام وزير الأشغال عصام خلف أمس الإثنين (18 أبريل/ نيسان 2011) بجولة ميدانية إلى الدائرة السابعة والدائرة التاسعة بالمحافظة الوسطى للاطلاع على مشاريع الوزارة في تلك المنطقة.

وفي بداية الجولة التي رافقه فيها وكيل الوزارة نايف الكلالي وعدد من المسئولين والمهندسين بالوزارة بحضور كل من النائب عبدالحليم مراد و ورئيس المجلس البلدي بالمنطقة الوسطى عبدالرزاق حطاب ومندوب المنطقة البلدي أحمد الأنصاري اطلع الوزير على آخر أعمال ومستجدات مشروع تطوير شارع الساية بالرفاع الممتد من شارع أم جيليد شمالاً إلى شارع البينة جنوباً - وبطول 650 متراً تقريباً - إذ بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 30 في المئة، وقد تم الانتهاء من إزالة جميع خطوط الكهرباء العلوية وسيباشر فوراً بإزالة الأعمدة الخشبية، كما تم البدء بتركيب أعمدة الإنارة الجديدة.

وصرح الوزير بأن شارع الساية يعتبر من الشوارع المهمة والحيوية إذ أنه يخدم سكان المنطقة بالإضافة إلى المحلات التجارية الواقعة عليه, ومع اكتمال تطوير الشارع سيسهل من انسيابية الحركة المرورية في تلك المنطقة وسيخفف من الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية حيث تعمل الوزارة ضمن خطتها على تأهيل وإعادة إنشاء الطرق القديمة التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي لضمان أن تواكب التطور الاقتصادي والعمراني بالمملكة في شتى المدن والقرى.

يذكر أنه قد تم ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على مجموعة محسن حجي علي بقيمة 573,324 دينارا وتستغرق مدة العمل فيه 30 أسبوعاً، إذ تشتمل أعمال التطوير على إعادة إنشاء الشارع وتشمل أعمال التسوية الترابية فئة (ب و أ) ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات، إنشاء مواقف للسيارات، إنشاء أرصفة للمشاة وجزيرة وسطى لفصل حركة المرور في الاتجاهين، شبكة تصريف مياه الأمطار، أعمال الرصف النهائية بالإسفلت والطوب ووضع الإشارات الإرشادية والدهانات الأرضية وأعمال الإنارة وحماية الخدمات، وكذلك إعادة بناء البنية التحتية (كهرباء وماء) وإزالة الأسلاك العلوية.

بعد ذلك تفقد وزير الأشغال مشروع إنشاء شارع 39 بمنطقة الرفاع مجمع 937 للإطلاع عليه بعد أن شارفت أعمال المشروع على الانتهاء والذي تقوم شركة الوردي للإنشاء بتنفيذه بتكلفة إجمالية قدرها 337,200 دينارا.

وتدرس وزارة الأشغال القيام ببعض الأعمال الإضافية لربط شارع 39 مع شارع الاستقلال, ويقوم فريق من المهندسين بالوزارة بدراسة هذا الموضوع ووضع التصاميم اللازمة لذلك.

يذكر أنه بناءً على طلب أهالي المنطقة، تقوم وزارة الأشغال حالياً بأعمال التصاميم لامتداد شارع 39 إلى شارع الاستقلال، وسيتم البدء بالعمل فور الانتهاء من الأعمال الفنية والتنسيق مع أجهزة الخدمات، إذ من المؤمل أن يكون امتداد شارع 39 هو مدخل جديد للمنطقة من وإلى شارع الاستقلال بحيث يقلل من الازدحام المروري على شارع الحجيات وشارع 37.

ثم توجه الوزير إلى مجمع 815 بالمحافظة الوسطى والتقى بأهالي المنطقة واستمع إلى احتياجاتهم ومتطلباتهم من مشاريع طرق وصرف صحي وتوفير مواقف للسيارات، وسيتم دراسة كل هذه المتطلبات من قبل الوزارة للعمل على تنفيذها.

وخلال الجولة التفقدية، وجه الوزير إلى ضرورة التواصل مع ممثلي المجلس البلدي في المنطقة وكافة الخدمات والجهات المعنية واستيعاب متطلباتها ضمن فترة العمل، كما وجه المقاولين إلى ضرورة توفير العمالة والمعدات اللازمة في مواقع العمل بالمشاريع وذلك لزيادة كمية الإنجاز والانتهاء من الأعمال في الوقت المحدد وضمن برنامج التنفيذ المتفق عليه.

من جانبه ثمّن النائب عبدالحليم مراد ورئيس المجلس البلدي بالمنطقة الوسطى عبد الرزاق حطَّاب زيارة وزير الأشغال عصام خلف وطاقم الوزارة المرافق، مؤكدين في هذا الجانب أن زيارة الوزير تأتي بناءً على طلب من نواب وأعضاء المنطقة لحل بعض المشاكل التي تعاني منها الدوائر السابعة والثامنة والتاسعة.

وأشار حطّاب إلى أن الوزير وعد بتكرار زياراته للمنطقة الوسطى بمختلف دوائرها حسب جدول مُعد مسبقاً سيُعلن عنه لاحقاً. كما نوَّه إلى الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأشغال في تطوير وتحديث البنية التحتية مشيراً إلى أنها من أكثر الوزارات الخدمية تعاوناً مع المجلس البلدي

العدد 3146 - الإثنين 18 أبريل 2011م الموافق 15 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً