العدد 1266 - الأربعاء 22 فبراير 2006م الموافق 23 محرم 1427هـ

«المهندسين» تنظم معرض «المهن الهندسية الأول»

نظمت جمعية المهندسين البحرينية معرض «يوم المهن الهندسية الأول» صباح أمس (الأربعاء) الذي استمر يوماً واحداً، بمشاركة طلبة مرحلة الثانوية العامة ونحو 20 جهة حكومية وخاصة. وحضر المعرض رئيس جمعية المهندسين محمد خليل السيد وممثل عن وزارة التربية والتعليم وأعضاء من الجمعية، إلى جانب الشركات والمكاتب الهندسية المشاركة. وقال رئيس الجمعية: «ان الهدف الذي ننشده من تنظيم المعرض هو كسب الطلبة لدراسة مختلف تخصصات الهندسة، وذلك بعد عزوفهم عن دراستها وخصوصاً الطلبة المتفوقين منهم»، مضيفاً «أنه من خلال عمل مسوحات مختلفة بالتعاون مع جامعة البحرين ووزارة التربية أظهرت لنا البيانات أن عزوف الطلبة عن دراسة مختلف التخصصات الهندسية ازداد خلال عشر السنوات الأخيرة».

كما اعتبر السيد «هذه الظاهرة قد تؤثر سلباً على المدى البعيد على مستقبل الهندسة في البحرين»، مؤكداً «ضرورة تعديل الرواتب في مجال الهندسة للتقليل من ظاهرة هروب الطلبة أو المهندسين عن هذا الجانب».

من جانبه، قال عضو اللجنة المنظمة عيسى سلمان قمبر: «إن تجهيز المعرض استغرق 6 اشهر، وذلك بعد انبثاق الفكرة من لجنة المهندسات بالجمعية»، آملاً في تكراره السنوات المقبلة. وأضاف قمبر «تمت دعوة جميع مدارس المرحلة الثانوية الحكومية والخاصة، وتمثيل 200 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة لحضور المعرض»، مشيراً إلى أن «11 محاضراً ومحاضرة من الجمعية وجامعة البحرين ومن مشاركين قدموا محاضرات مختلفة للطلبة»، مضيفاً أن «عدد الحضور تجاوز 300 طالب وطالبة».

العدد 1266 - الأربعاء 22 فبراير 2006م الموافق 23 محرم 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً